أخبار مصر

موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر.. قدم ساعتك 60 دقيقة في هذا الموعد

تثار العديد من التساؤلات حول موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر، خاصة بعد بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

يبدأ التوقيت الصيفي في مصر بعد انتهاء التوقيت الشتوي لمدة تقارب 6 أشهر، حيث يتم تطبيقه من الجمعة الأخيرة من أبريل إلى الخميس الأخير من أكتوبر من كل عام.

يهدف نظام التوقيت الصيفي في مصر إلى استخدام ضوء النهار بشكل أفضل وتوفير الطاقة والكهرباء خلال أشهر الصيف، ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة عند بدء تطبيقه. يأتي هذا القرار بعد سبع سنوات من إلغاء التوقيت الصيفي، ويعود إلى قرار مجلس الوزراء بالعمل به لتوفير الطاقة ومواجهة الظروف الاقتصادية.

وفقًا لبيانات مجلس الوزراء، سيبدأ تغيير الساعة في منتصف ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ويستمر حتى 28 أكتوبر 2024. يجري ضبط الساعات الرسمية مرتين في السنة في مصر، حيث يتم تقديم الساعة عند بداية الصيف ويتم الرجوع إلى التوقيت العادي في فصل الشتاء.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى