أخبار مصر

تصل 45 درجة.. الأرصاد تحذر من ذروة الموجة الحارة وتعلن موعد انكسارها

وصرحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوي، أن ذروة الموجة الحارة ستكون يومي الخميس والجمعة، حيث ستتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية حارة، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت غانم أن درجات الحرارة ستسجل 40 درجة مئوية في الظل على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، وقد تصل إلى 45 درجة مئوية على محافظات الصعيد والأقصر وأسوان.

ونصحت غانم المواطنين بضرورة شرب كميات وفيرة من الماء، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة في أوقات الذروة، وارتداء ملابس خفيفة وقبعات، وتناول المأكولات البحرية والفواكه والخضروات.

كما أكدت غانم على ضرورة استخدام مكيفات الهواء بكفاءة، وتجنب الإفراط في استخدامها، وتهوية المنازل بشكل دوري.

وبشرت غانم المواطنين بأن الموجة الحارة ستبدأ في الانكسار تدريجياً بدءًا من يوم السبت المقبل، حيث ستنخفض درجات الحرارة بمقدار 2 إلى 3 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن يكون الطقس في مختلف أنحاء مصر خلال الأيام القادمة على النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى: غائم جزئيًا إلى ملبد بالغيوم، مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة رعدية في بعض الأحيان، وارتفاع في درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة مئوية في الظل، و 32 درجة مئوية ليلاً.
  • السواحل الشمالية: غائم جزئيًا، مع فرصة لسقوط أمطار خفيفة رعدية في بعض الأحيان، وارتفاع في درجات الحرارة لتصل إلى 30 درجة مئوية في الظل، و 25 درجة مئوية ليلاً.
  • الصعيد: غائم جزئيًا، مع ارتفاع في درجات الحرارة لتصل إلى 45 درجة مئوية في الظل، و 30 درجة مئوية ليلاً.
  • جنوب سيناء: غائم جزئيًا، مع ارتفاع في درجات الحرارة لتصل إلى 35 درجة مئوية في الظل، و 28 درجة مئوية ليلاً.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!