أخبار مصر

الأم المثالية بدمياط 2024 : زوجي توفي وربت ولادي وزملائي في الشغل قدمولي في المسابقة

حصلت عزة مجاهد السيد فريخة، البالغة من العمر 59 عامًا، لقب الأم المثالية في محافظة دمياط. تعمل عزة حاليًا كموظفة في هيئة البريد الرئيسية بدمياط، وهي أرملة منذ عام 1992. تحمل دبلوم المدارس التجارية وتمكنت من التوفيق بين عملها ورعاية أولادها.

تبدأ قصة عزة مجاهد فريخة “الأم المثالية” منذ صغرها. كانت الابنة الصغرى في أسرتها المؤلفة من 7 أفراد. توفي والدها عندما كانت في سن 15 عامًا، واستمرت في تعليمها حتى حصلت على دبلوم المدارس التجارية.

تزوجت عزة في سن العشرين من مسعد الدبوسي، موظف في البريد. كانت حياتها هادئة حتى توفى زوجها في حادث سيارة وهي حامل في الشهر الثالث، وترك لها ثلاثة أبناء، الأولى خمس سنوات والثانية ثلاث سنوات والثالث كانت حامل به في الشهر الثالث.

بسبب قسوة معاملة أهل زوجها ورفضهم منحها وأبنائها حقوقهم في الميراث، اضطرت عزة لترك منزلها. قام أشقاءها بمساعدتها في شراء قطعة أرض في منطقة منية دمياط وبناء منزل بسيط لها ولأسرتها.

عزة لديها ثلاثة أبناء، الأولى مروة التي تعمل طبيبة أطفال وحاصلة على بكالوريوس الطب، والثانية منى التي تعمل في حضانة للأطفال وحاصلة على بكالوريوس تربية، والثالث مسعد الذي تخرج من كلية الشريعة والقانون. جميعهم متزوجون ولديهم أولاد. يعيشون جميعًا في منزل الأم مع الأحفاد وتعتني بشؤونهم.

ركزت عزة على تعليم أبنائها وأصرت على أن يكونوا ثمرة لجهودها وكفاحها في الحياة. رفضت العديد من عروض الزواج من أجل أبنائها ولم تقبل أي رجل غريب في حياتها.

تقول عزة: “كانت فكرة المشاركة في المسابقة غريبة بالنسبة لي، ولكن زميلي في العمل “إمام” شجعني على ذلك وساعدني في استكمال جميع الأوراق المطلوب

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى