أخبار مصر

اليوم.. إنطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. رابط التسجيل

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. بدأ اليوم الثلاثاء، إجراءات تنسيق طلاب الشهادات الفنية، بما في ذلك دبلوم المدارس الفنية بنظام (3-5 سنوات) ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة بنظام “السنتين بعد الثانوية” لعام 2024.

وقد تقرر فتح الموقع الإلكتروني للتنسيق أمام طلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024، ويقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق من خلال هذا الرابط.

وأشار مكتب التنسيق إلى أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية بنظام الثلاث سنوات وما يعادلها يمكنهم التقدم إذا كانت نسبتهم 60% فأكثر، وذلك في دبلومات المدارس الثانوية (التجارية، الصناعية، الزراعية، السياحة والفنادق).

كما حدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للتقدم للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة بنظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي، حيث يجب أن تكون النسبة 60% فأكثر. ويشمل ذلك دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية، الصناعية، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية) ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، بالإضافة إلى دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية، الصناعية، الزراعية، السياحة والفنادق) بنظام الخمس سنوات، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو، ودبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، ودبلوم مركز التكنولوجيا المتميز.

كما قرر مكتب التنسيق أن يكون الحد الأدنى للتقدم للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام) هو 75% فأكثر.

أما بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع يتراوح بين 65% و75%، فيمكنهم تقديم أوراقهم مباشرة إلى المعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية، حيث سيتم قبولهم في الفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!