أخبار مصر

نتيجة الثانوية العامة 2024.. هل تُعلن الخميس المقبل؟

تتزايد التساؤلات حول موعد الإعلان الرسمي لنتائج الثانوية العامة لعام 2024، حيث انتشرت شائعات حول إمكانية الإعلان عنها يوم الخميس المقبل.

و أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم أن الشائعات حول إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد 7 أيام غير صحيحة، ولم يتم تحديد موعد الإعلان بعد.

وأكد شادي زلطة استمرار تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بدقة وفقًا للضوابط المحددة، وحث أولياء الأمور والطلاب على عدم الانسياق وراء الشائعات. وأكدت الوزارة أن الامتحانات تتم بنفس مواصفات العام الماضي دون تعديل.

ويختتم طلاب الثانوية العامة اليوم امتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي، وسيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة في بيان رسمي.

وأكدت وزارة التربية و التعليم أنّ امتحانات الثانوية العامة تمت بنفس مواصفات العام الماضي دون تعديل في شكل الأسئلة أو توزيع الدرجات، مشيرةً إلى أنّ الامتحان سيتضمن نسبة 85% من الأسئلة الموضوعية و15% من الأسئلة المقالية.

تفاصيل أسئلة امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024
عدد الأسئلة المقالية: سؤالان، كل سؤال بدرجتين.
عدد أسئلة الاختيار من متعدد: 10 أسئلة بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين.
العدد الكلي للأسئلة: 2 مقالياً و18 موضوعياً بإجمالي 20 سؤالاً.
الدرجة الكلية: 4 درجات للمقالية و26 درجة للموضوعية بإجمالي 30 درجة.
توزيع درجات الديناميكا 2024
يحتوي امتحان الديناميكا 2024 على 20 سؤالاً بإجمالي 30 درجة، مقسمة إلى سؤالين مقاليين بأربع درجات و18 سؤالاً موضوعياً بـ26 درجة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان للثانوية العامة مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

الامتحانات تتم بنظام الكتاب المفتوح “open book”، مثل العام الماضي، حيث يُسلَّم الطالب كتيب المفاهيم في بداية كل امتحان ويُعاد إلى الملاحظ في نهايته.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!