أخبار البحيرة

ماراثون الصم وضعاف السمع إحتفالا (بالاسبوع العالمي للصم واليوم العالمي للغة الاشارة)

محمد فلفل

 

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة بالتعاون مع المجلس القومي للاشخاص ذوى الاعاقة – جمعية نادي روتاري بدمنهور النسخة الثانية من ماراثون الصم وضعاف السمع وذلك بمناسبة الاحتفال (بالاسبوع العالمي للصم واليوم العالمي للغة الاشارة.

 

انطلقت فعاليات الماراثون اليوم الجمعة، الموافق 27 سبتمبر 2024، من منطقة الأهرامات بالجيزة في تمام الساعة 9:30 صباحا، بحضور معالي وزير الشباب والرياضة عبر تقنية الفيديو كونفرانس وبحضور معالي نائب محافظ البحيرة المهندس / حازم الديب والاستاذ / كامل غطاس السكرتير العام المساعد والدكتور / إبراهيم خضر وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة والدكتور/ أشرف يونس رئيس نادي روتاري بدمنهور

وذلك من بداية الكورنيش من أمام مستشفى دمنهور العام الى فندق دمنهور السياحي بدمنهور وبحضور عدد 70 شاب وفتاة من ذوي الاعاقة السمعية ( الصم وضعاف السمع) وتنظيم شباب يدير شباب yly.

 

يهدف الماراثون إلى تسليط الضوء على قضايا الصم وضعاف السمع وتعزيز حقوقهم في المجتمع، كما يسلط الضوء على أهمية لغة الإشارة كوسيلة للتواصل وتأكيد على ضرورة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الأنشطة الرياضية والاجتماعية.

 

وقد شهد الحدث مشاركة واسعة من مختلف الأعمار، ويأتي هذا النشاط في إطار الفعاليات المستمرة التي تهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز روح التعاون والشمولية في المجتمع المصري.

وعلي هامش الماراثون ثم تفقد معرض المنتجات اليدوية للصم من اعضاء نادي روتاري بدمنهور ثم توزيع الميداليات والشهادات علي ذوي الاعاقة السمعية ( الصم وضعاف السمع) المشاركين بالماراثون.

الجدير بالذكر ان جميع الفعاليات والأنشطة التي تنفذها المديرية تأتي تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة جاكلين عازر- محافظ البحيرة وتوجيهات الدكتور إبراهيم خضر مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!