أخبار مصر

بعد وفاته من هو اللواء محمد فريد التهامي رئيس المخابرات وابرز المعلومات عنه

اللواء محمد فريد التهامي، اسم بارز في المشهد السياسي والعسكري المصري، ترك بصمة واضحة خلال مسيرته المهنية. شغل العديد من المناصب الحساسة، أبرزها رئاسة جهاز المخابرات العامة المصرية.

من هو اللواء محمد فريد التهامي؟

ولد اللواء محمد فريد التهامي في عام 1947، وتخرج من الكلية الحربية المصرية. ارتقى سلم الرتب العسكرية حتى وصل إلى رتبة لواء أركان حرب. تميز بمسيرة عسكرية حافلة، شغل خلالها العديد من المناصب القيادية في القوات المسلحة المصرية.

أبرز محطات في حياته المهنية

  • شغل جميع المناصب القيادية في القوات المسلحة المصرية بسلاح المشاة.
  • تولى منصب قائد فرقة مشاة ميكانيكي.
  • أصبح قائدًا للتشكيل التعبوي.
  • عين مديرًا للمخابرات الحربية والاستطلاع.
  • في يوم 21 مارس عام 2004، أصدر الرئيس الأسبق الراحل محمد حسني مبارك قرارا جمهويا بتعيين محمد فريد التهامي رئيسا لهيئة الرقابة الإدارية.
  • تولى منصب رئيس جهاز المخابرات العامه في 5 يوليو عام 2013، وكان خلفا للواء محمد رأفت شحاتة، بتكلييف من الرئيس عدلي منصور، حتى عام 2014.
  • نال التهامي العديد من الأوسمة والنياشين تقديرًا لخدماته للدولة.

يعد اللواء محمد فريد التهامي شخصية مؤثرة في تاريخ مصر الحديث. لذا، فإن معرفة المزيد عن حياته ومسيرته المهنية تساعدنا على فهم أفضل للتطورات السياسية والأمنية التي شهدتها مصر خلال العقود الأخيرة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!