أخبار البحيرة

3 سيدات يكتبن التاريخ.. رحلة المناصب القيادية في محافظة البحيرة

كتب: محمد وجيه

لم تكن محافظة البحيرة، شاهدة على إنجازات عظيمة فحسب، بل كانت أيضاً حاضنة لقيادات نسائية استثنائية حفرن أسماءهن بحروف من ذهب في سجل التاريخ، تاركين بصمة مضيئة تُلهم الأجيال القادمة.

المهندسة نادية عبده رائدة تتحدى الأعراف

في عام 2017، سطرت المهندسة نادية عبده التاريخ بحصولها على لقب أول سيدة تتولى منصب محافظ في مصر، وذلك عندما تم تعيينها محافظاً للبحيرة. لم يكن هذا الإنجاز عادياً فحسب، بل كان ثمرة كفاح وتحدٍّ لنظرة المجتمع النمطية للمرأة وقدراتها.

تميزت نادية عبده بكفاءتها وخبرتها الواسعة في مجال الهندسة، حيث شغلت العديد من المناصب القيادية قبل توليها منصب المحافظ. وقد أثبتت خلال فترة عملها قدرتها على إدارة شؤون المحافظة بحكمة واقتدار، ُمحققةً العديد من الإنجازات على مختلف الأصعدة، من تطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات، إلى تمكين المرأة ودعم الشباب.

الدكتورة نهال بلبع نائبة المحافظ ونموذج يحتذى به

لم تقتصر مسيرة التميز النسائي في محافظة البحيرة على المهندسة نادية عبده، بل واصلت الدكتورة نهال بلبع مسيرة العطاء، حيث شغلت منصب نائب محافظ البحيرة.

تميزت الدكتورة بلبع بكفاءتها وخبرتها الواسعة في مجال الطب، وحرصها على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، كما اهتمت بتمكين المرأة ودعم مشاريعها، ُمُؤمنةً بدورها الفاعل في بناء المجتمع.

الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة الحالية

وتُكمل الدكتورة جاكلين عازر مسيرة الإنجازات النسائية المضيئة في محافظة البحيرة، حيث تشغل حالياً منصب محافظ المحافظة.

تمتلك الدكتورة عازر سيرة ذاتية حافلة بالإنجازات، فهي حاصلة على درجة الدكتوراه في الطب والجراحة، وشغلت العديد من المناصب القيادية في المجال الطبي.

وتُعرف الدكتورة عازر بقدرتها على العمل بروح الفريق، وحرصها على إشراك جميع فئات المجتمع في عملية التنمية. كما أنها تولي اهتماماً خاصاً بدعم الشباب وتوفير فرص العمل لهم.

إنّ تجارب السيدات الثلاث في محافظة البحيرة تُجسد قدرة المرأة المصرية على تحمل المسؤولية والقيادة بنجاح.

فهنّ نماذج يُحتذى بها للفتيات والشابات، يُلهمنّ ويدفعنّ نحو تحقيق طموحاتهنّ وآمالهنّ، ويُساهمنّ في بناء مستقبلٍ مشرقٍ لمصرنا الحبيبة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!