أخبار مصر

وكبل اللجنة العليا لحزب حماة الوطن يطالب الحكومة الجديدة بتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين

قال محمد ابراهيم بعجر، وكيل اللجنة الاستشارية العليا للأمانة العامة المركزية لحزب حماة الوطن، إن الحكومة الجديدة التي من المتوقع الإعلان عنها خلال الساعات القادمة بعد تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيلها، تواجه تحديات كبيرة في الفترة المقبلة. وأشار إلى أن هذه التحديات تتطلب رؤية جديدة وأفكارا مبتكرة في إدارة شؤون البلاد، نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها مصر داخليا وخارجيا.

واوضح وكيل اللجنة الاستشارية، بضرورة معالجة الحكومة الجديدة ارتفاع الأسعار، و اتخاذ خطوات حاسمة للسيطرة على الأسعار المتزايدة، خاصة السلع الأساسية، وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، و تحفيز الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار الي ضرورة دعم الحكومة الجديدة للقطاع الخاص و تقديم المزيد من الدعم والتسهيلات لهذا القطاع لزيادة مساهماته في الاقتصاد، و تحسين جودة التعليم، و تطوير المناهج الدراسية، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة، ودعم المعلمين، و ربط التعليم بسوق العمل وربط المناهج الدراسية باحتياجات سوق العمل لضمان حصول الخريجين على الوظائف المناسبة.

وطالب الحكومة الجديدة بتوفير رعاية صحية شاملة وعالية الجودة لجميع المواطنين و تحسين البنية التحتية للمستشفيات، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، و خفض تكاليف العلاج، حيث تُعد تكاليف العلاج عبئاً كبيراً على كثير من الأسر وتوفير تأمين صحي شامل للجميع.

كما طالب وكيل اللجنة الاستشارية بضرورة اتخاذ الحكومة الجديدة خطوات حاسمة وجادة للحد من انقطاع الكهرباء والسيطرة على هذه الأزمة، و زيادة الاستثمارات في مشاريع توليد الكهرباء، مع التركيز على مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، و ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال حملات توعية للمواطنين، وتشجيع استخدام أجهزة موفرة للطاقة،و تحديث البنية التحتية للشبكة الكهربائية، لزيادة كفاءتها وقدرتها على استيعاب الأحمال المتزايدة.

 

 

 

 

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!