أخبار مصر

بعد معاناة وطول تفكير.. استقالة يوسف زيدان من مجلس أمناء مؤسسة تكوين

أعلن الكاتب يوسف زيدان قبل قليل عن استقالته من مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي.

ونشر زيدان على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بياناً يعلن فيه قراره بالاستقالة، موضحاً أنه قرر الخروج من المؤسسة وعدم المشاركة في أي نشاطات تتعلق بها، من أجل تخصيص وقته للكتابة فقط.

وفسر زيدان سبب قراره بأنه يريد تركيز جهوده على الكتابة التي تعتبر الأهم بالنسبة له، وقال إن الواقع العربي المعاصر يحتاج إلى تحسين وأنه يريد أن يساهم في ذلك من خلال كتاباته.

كانت مؤسسة تكوين الفكر العربي قد أثارت جدلاً واسعاً في الأونة الأخيرة بعد إعلان تأسيسها، وتداولت الأخبار عن مناظرات بين أعضاء مجلس الأمناء وعلماء الدين، بما في ذلك يوسف زيدان.

وكانت أهداف المؤسسة تكوين الفكر العربي تتمثل في معالجة الحالة المتردية التي وصل إليها المجتمع العربي، ورفع مستوى الوعي الثقافي لدى الناس، وذلك من خلال تنظيم فعاليات ومناقشات تثري الحوار الثقافي.

وبخصوص تمويل المؤسسة، أكد زيدان أنها بدأت بتمويل ذاتي وتحت رعاية الدولة المصرية، وأنها لم تتلق أي تمويل خارجي، مشيراً إلى أنهم نظموا فعاليتهم الأولى في المتحف المصري الكبير بدعم من الدولة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!