أخبار البحيرة

37 ألف و236 طالبا وطالبة يؤدون أول أيام امتحانات الثانوية العامة اليوم

يؤدي طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحيرة، صباح اليوم الاثنين، امتحان مادتي التربية الوطنية والتربية الدينية، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالبا وطالبة بواقع 28152 علمي علوم، 2311 علمي رياضة، 6773 أدبي، سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية.

ومن جانبه، أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على انتهاء الاعمال الخاصة بالاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2023/2024 والمقرر أن تنطلق اعتبارا من صباح اليوم الاثنين، بأداء الطلاب للامتحانات التي لا تضاف إلى المجموع، مؤكدا على استمرار رفع درجة الاستعداد بمديرية التربية والتعليم، وبجميع الإدارات التعليمية.

وتم تجهيز 41 استراحة موزعة على جميع الإدارات، كما تم مدها بمختلف الأجهزة والمعدات اللازمة للتيسير على رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين من ضيوف المحافظة.

وشدد وكيل الوزارة على الالتزام بتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، الخاصة بانتظام سير الامتحانات والضوابط المنظمة لها.

وأشار وكيل الوزارة أنه تم خلال الفترة الماضية عقد عدة اجتماعات مع الجهات المعنية، للتعريف بكافة القواعد والضوابط، وآلية التصرف والتواصل، كما تم عمل زيارات وجولات ميدانية للوقوف على تلك الاستعدادات على أرض الواقع.

وأكد أن الفترة الماضية أيضا شهدت عقد بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة، كما تم عقد بروتوكول مماثل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية، والتنسيق مع التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات.

وكذلك تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، لتذليل العقبات وحل المشكلات التي قد تواجه رؤساء اللجان أثناء سير الامتحانات.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!