أخبار مصر

اللواء احمد العوضي: التهجير مخطط لتصفية القضية الفلسطينية وأمريكا تقدم دعما بالمليارات لإسرائيل

قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اللواء أركان حرب أحمد العوضي، إن التهجير هو خطة إسرائيلية لحل القضية الفلسطينية.

وأضاف العوضي خلال حواره في برنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على قناة “إكسترا نيوز” أن مصر تحتضن حوالي 9 ملايين أجنبي يمكنهم العودة إلى بلادهم في أي وقت، ولكن الوضع في فلسطين وغزة مختلف.

وأشار« العوضي» إلى أن الفلسطينيين الذين غادروا فلسطين في عام 1948 ليس لديهم حق العودة إلى وطنهم، وأكد أن إسرائيل سترد بقوة على أي حركة مقاومة في سيناء إذا تم نقل الصراع من غزة إلى هناك، موضحا أن موضوع تهجير الفلسطينيين كان قد طُرح في عهد الإخوان ولم يكن لديهم مشكلة في ذلك، وموكدا أننا لن نتنازل عن أي جزء من تراب الوطن.

واوضح اللواء احمد العوضي ان الحرب الحالية في غزة امتدد بسبب دعم المجتمع الدولي والدعم الغير مسبوق من الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل، و في الماضي، كان هذا الدعم يتم بشكل سري في الغرف المغلقة، ولكن الآن أصبح هذا الأمر معروفًا للجميع.

مشيرا الي ان الولايات المتحدة تقدم دعمًا ماليًا وعسكريًا وتجهيزات لإسرائيل بمبالغ مليارية، ويعتمد الجيش الإسرائيلي بشكل كبير على التعبئة، وليس الجزء الأكبر من الجيش الإسرائيلي هو القوات العاملة، حيث يتم استدعاء الباقي، وتمت تعبئة إسرائيل على مدار 8 أشهر، مما أدى إلى توقف الإنتاج في البلاد، ومع ذلك، توفر الولايات المتحدة مليارات الدولارات لإسرائيل بالتعاون مع المجتمع الأوروبي، مما يسمح لإسرائيل بمواصلة الحرب. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع إسرائيل بدعم قوي في الأمم المتحدة، ومع ذلك، فإن الأمم المتحدة غير قادرة على اتخاذ أي إجراء لوقف الحرب في غزة بسبب حق الفيتو الأمريكي، ومع ذلك، يمكن للولايات المتحدة أن توقف إطلاق النار وتحقق حل الدولتين إذا أرادت ذلك.

 

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!