أخبار مصر

استقالة جماعية لأعضاء نقابة أطباء سوهاج تضامنا مع طبيبة المراغة

في خطوة تصعيدية غير مسبوقة، تقدم أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج باستقالة جماعية، احتجاجا على ما اعتبروه “إساءة” من قبل محافظ سوهاج، عبد الفتاح سراج، للدكتورة سمر انور، اخصائية نساء وتوليد في مستشفى المراغة المركزي.

وتعود الواقعة إلى يوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، عندما قام المحافظ بزيارة تفقدية للمستشفى، حيث تفقد قسم النسائية والتوليد. وبحسب رواية الطبيبة، فقد تعرضت للتوبيخ والإهانة من قبل المحافظ، واتُهمت بالإهمال والتقصير في أداء واجبها، وذلك بسبب تطبيقها للقواعد والقوانين المنظمة لمزاولة مهنة الطب.

وبعد ساعات من وقوع الحادثة، أعلن أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج عن استقالتهم الجماعية، وذلك في بيان رسمي تم نشره عبر الصفحة الرسمية للنقابة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأوضح البيان أن قرار الاستقالة جاء “تضامنا مع زميلتهم الطبيبة، وتنديدا بما تعرضت له من سلوك غير مقبول من قبل السيد المحافظ، والذي لا يليق بمنصبٍ قياديٍ يُفترض به احترام القانون وحماية حقوق المواطنين”.

وقد لاقى قرار استقالة أعضاء النقابة استحسان وتقدير واسع من قبل الأطباء في مختلف أنحاء مصر، الذين عبروا عن تضامنهم مع زملائهم في سوهاج، واستنكروا ما تعرضت له الطبيبة من معاملة مهينة.

وتعد هذه الاستقالة الجماعية سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ نقابات الأطباء في مصر، وتُظهر مدى عمق الاستياء والغضب الذي يسود أوساط الأطباء من تصرفات المحافظ.

وما زالت تداعيات هذه الواقعة مستمرة، حيث من المقرر أن يتم عقد اجتماع طارئ للأطباء في سوهاج خلال الأيام القليلة المقبلة، لبحث الخطوات التصعيدية القادمة، والتي قد تشمل إضرابات أو اعتصامات احتجاجية.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!