أخبار البحيرة

ما مصير أسعار الخضار والفواكه بعد ارتفاع أسعار السولار؟ مصدر يجيب

 كتب – جودي عاطف

ما مصير أسعار الخضار والفواكه بعد ارتفاع أسعار السولار؟ مصدر يجيب

اجاب مصدر في الغرفة التجارية على تأثير سعر الخضروات والفاكهه بسعر السولار بعد رفع سعره إلى 2 جنيه مقارنة بسعره الأخير.

وقال المصدر إن ارتفاع سعر السولار سيؤدي بالتأكيد إلى ارتفاع أسعار الخضار والفواكه، والسبب أن الزراعة تعتمد بشكل أساسي على السولار بدرجة كبيرة.

وأوضح المصدر في تصريحاته لـ “البحيرة اليوم” أن هناك زيادة في المحاصيل الزراعية بنسبة تتراوح بين 10% وأكثر بحسب ال في كل محافظة.

لماذا تتأثر المحاصيل الزراعية بالسولار؟

وأوضح المصدر أن السولار هو أهم أنواع الوقود المستخدم في تشغيل الآلات الزراعية ذاتية الحركة مثل الحصادات والحشائش ومحركات الرش وماكينات الري، كما يستخدم في تشغيل الجرارات التي تستخدم نقل الحركة إلى الآلات الزراعية مثل ماكينات الدرس والغربلة والمحاريث.

 وأضاف أنه من الطبيعي عندما يرتفع سعر السولار ترتفع تكاليف تشغيل الجرارات والمعدات وبالتالي ترتفع تكاليف تنفيذ العمليات الزراعية.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!