أخبار مصر

مصدر بالتعليم ينفي إلغاء التقييم الأسبوعي والشهري والواجب المنزلي.. ما القصة؟

التقييم الأسبوعي والشهري والواجب المنزلي

 

 

كتب – جودي عاطف

 

نفى مصدر بالتعليم حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشأن إلغاء التقييم الأسبوعي والشهري والواجب المنزلي بعد صدور تعليمات رسمية من مجلس الوزراء.

 

 

وقال المصدر في تصريح خاص لـ “البحيرة اليوم” إن الواجبات المنزلية تكتب بشكل صحيح وتعطى نظريا وتمنح العلامة الكاملة للطالب في سجل درجات المعلم.

 

وأوضح المصدر ان التقييم الأسبوعي يصحح في الكراسة يكتب عليه نظر أيضا، ولا يعطي الطالب درجة، ويأخذ الدرجة كاملة في سجل أعمال السنة، والشرط الأساسي في حصول الطالب على الدرجة النهائية في التقييمات الأسبوعية والواجب المنزلي هو حضور الطالب التقييم وعمل الواجب وليس جاوب صح أو جاوب خطأ.

 

وأضاف أن الطاب الغائب في التقييم الأسبوعي أو الواجب لا يعاد له التقييم ويأخذ (غ ) أو (صفر). و لا يعاد اختبار الشهر للطالب الذي يغيب ويكتب أمامه (صفر) ويصحح الامتحان وتعطى الدرجة المستحقة للطالب في نفس ورقة الامتحان كما هي، ثم يتم رصدها كما هي بالدفتر.

 

مشيرا إلى أن أمر الاختبار الشهري هذا من مسؤولية المشرف، ومعلم المدرسة هو المسؤول عن إعداد الاختبار الشهري لطلبة الدمج داخل المدرسة وفقًا لحالات الدمج الموجودة لدى كل معلم.

 

ولفت المصدر قائلا ان مايتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي غير صحيحا واي قرارات جديدة من الوزارة سيتم الإفصاح والإعلان عنها.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!