أخبار مصر

التعليم تعلن رسوب 96 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبداللطيف، عن رسوب 96 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة، مما يستدعي التحاقهم بامتحانات الدور الثاني. جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقدته وزارة التربية والتعليم اليوم للإعلان عن تفاصيل نتيجة الثانوية العامة لعام 2024.

وأشار الدكتور أحمد طاهر، نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام بلغت 81.3%. وبالتفصيل، حققت الشعبة الهندسية نسبة نجاح بلغت 86.36%، بينما سجلت شعبة العلوم 80.64%، والشعبة الأدبية 80.27%.

وقد عُقد المؤتمر اليوم، الثلاثاء، في مدينة السادس من أكتوبر، حيث تم الإعلان عن أسماء الأوائل في اليوم السابق. تقدم لامتحانات الثانوية العامة 729,835 طالبًا، نجح منهم 590,992، بينما رسب 96,984. كما تم تكريم الأوائل من مختلف الشعب والمكفوفين خلال المؤتمر.

في شعبة العلوم، حصلت الطالبة ندى رمضان عبدالمجيد من محافظة المنوفية على المركز الأول بمجموع 404.5 درجة، تلتها الطالبة رؤى أحمد محمد مدبولي من محافظة القليوبية في المركز الثاني بمجموع 403.5 درجة، بينما جاء الطالب إياد يحيي حسن الشربيني من دمياط في المركز الثالث بمجموع 403 درجات.

أما في الشعبة الهندسية، فقد حصل الطالب محمد هاني سعيد من محافظة الإسماعيلية على المركز الأول بمجموع 405.5 درجة، بينما جاء الطالب محمد أحمد محمد أحمد الحسيني من محافظة البحيرة في المركز الثاني بمجموع 405 درجات، وشارك في المركز الثاني مكرر الطالب محمد شريف محمد من محافظة القليوبية بنفس المجموع.

وفي الشعبة الأدبية، حصلت الطالبة ملك عادل السيد بيومي من محافظة الجيزة على المركز الأول بمجموع 394.5 درجة، بينما حصلت الطالبة ندى أحمد حسن نرسي من محافظة الإسكندرية على المركز الأول مكرر. وجاءت الطالبة حبيبة محمود إبراهيم من محافظة القاهرة في المركز الثالث بمجموع 393 درجة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!