أخبار البحيرة

«السمنة والنحافة والأمراض المزمنة» ندوة بمعرض دمنهور السابع للكتاب 

اقيمت ندوة صحية توعوية بعنوان “الأمراض المزمنة وعلاقتها بالبدانة والكبد الدهني في مختلف مراحل العمر وعلاج النحافة وسوء التغذية للأطفال ومراحل العمر المختلفة”، اليوم الاربعاء، بمبني المؤتمرات بمكتبة مصر العامة بدمنهور ،وعلي هامش فعاليات معرض دمنهور السابع للكتاب بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو- وزير الثقافة، والدكتورة جاكلين عازر- محافظ البحيرة، باشراف الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين.

حاضر في الندوة النائبة الدكتورة نيفين الكاتب- إستشاري الصحة العامة والتغذية العلاجية وعضو مجلس النواب، بحضور النائب عادل الطنيخي- عضو مجلس الشيوخ والعديد من المواطنين من ابناء المحافظة .

حيث تضمنت الندوة، تعريف السمنة و النحافة، وكيف يؤثر كلاهما علي صحة الإنسان، وما تسببه له من إصابات في الذاكرة والذكاء والاصابة بارتفاع حاد بالأمراض العضوية، وخاصة تأثير مرض الكبد الدهني علي الصحة، موضحة أن أمراض السمنة والنحافة انتشرت خاصة بين فئة الشباب، مشيرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، لم يغفل عن إطلاق المبادرات الرئاسية، التي تهدف الي مواجهة السمنة والتقزم واكتشاف حالات سوء التغذية، لخطورتها الواضحة على صحة الإنسان المصرى.

جدير بالذكر تستمر لقاءات وفعاليات معرض دمنهور السابع للكتاب، لليوم الثامن علي التوالي، المنعقد خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 2 اكتوبر، والمستمر حتي يوم 11 من نفس الشهر.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!