أخبار مصر

لمدة 5 ايام.. فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الاولي لتنسيق الجامعات

تم فتح باب التسجيل في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات للعام الدراسي 2024-2025 عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق. حيث تم الإعلان عن أن التسجيل متاح لطلاب المرحلة الأولى بحد أدنى 371 درجة للشعبة العلمية، و357 درجة للشعبة الهندسية، و280 درجة للشعبة الأدبية. كما تم فتح الحجز لأداء اختبار القدرات لعام 2024.

تستمر المرحلة الأولى من التنسيق حتى يوم الجمعة 16 أغسطس الجاري، وفقًا للحدود الدنيا التي أعلنتها وزارة التعليم العالي:

– الشعبة العلمية: 371 درجة فأكثر (90.48% فأكثر).
– الشعبة الهندسية: 357 درجة فأكثر (87.07% فأكثر).
– الشعبة الأدبية: 280 درجة فأكثر (68.29%).

خلال المرحلة الأولى، يمكن للطلاب تسجيل رغباتهم في مجموعة من الكليات المعروفة، مثل: الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والهندسة، والحاسبات والمعلومات، والتخطيط العمراني، والسياسة والاقتصاد، والإعلام، والألسن، وذلك لجميع الشعب الثلاث. مع العلم أن هناك كليات ستتاح في المرحلة الثانية لشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة.

يبحث طلاب المرحلة الأولى عن توقعات الكليات العلمية والأدبية قبل ساعات من بدء التنسيق الإلكتروني، حتى يكونوا على دراية بالحدود الدنيا المتوقعة لهذه الكليات، مما يساعدهم في ترتيب رغباتهم بشكل جيد وتجنب استنفاذ عدد الرغبات المسموح به، والذي يصل إلى 75 رغبة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!