أخبار مصر

بالمدينة المنورة.. وفاة الشيخ سعيد عبد العظيم احد رموز السلفية في الاسكندرية

توفي أمس في المدينة المنورة الشيخ المصري السلفي سعيد عبد العظيم، وكان عمره 71 عامًا، وتم دفنه في مقبرة البقيع.

ويعد الشيخ سعيد عبد العظيم كان أحد رموز السلفية في مدينة الإسكندرية.

حصل الشيخ سعيد عبد العظيم على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية في عام 1978، وهو خطيب مسجد الفتح بمصطفى كامل بالإسكندرية، وقام بعمل رحلات دعوية إلى قطر وفرنسا وإيطاليا واليونان.

بدأ طلب العلم في سن مبكرة، حيث كان لجده مكتبة ضخمة أثارت شغفه للبحث والاطلاع وطلب العلم في صغره، وورث العديد من كتبها وأصبحت نواة لمكتبته الشخصية فيما بعد.
بدأ رحلته مع الدعوة في المرحلة الثانوية، حيث كان يخطب الجمعة في عدة مساجد بالإسكندرية مثل الجمعية الشرعية وأنصار السنة وغيرها.

يعتبر الشيخ أحد المؤسسين الأوائل للعمل الدعوي في الجماعة الإسلامية في الجامعة، ثم في المدرسة السلفية بالإسكندرية في سبعينيات القرن الماضي، ومن ثم في الدعوة السلفية. وشارك في العديد من الأنشطة الدعوية والاجتماعية على مراحل مختلفة وحتى الآن. وله العديد من المؤلفات التي تم ترجمتها إلى عدة لغات مثل ال

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!