رياضة

مصر والمغرب.. قمة عربية على برونزية أولمبياد باريس 2024

يلتقي منتخب مصر الأولمبي مع نظيره المغربي في مباراة قوية ومصيرية لتحديد الفائز بالميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

موعد مباراة مصر والمغرب

تقام المباراة اليوم الخميس 8 أغسطس في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب لا بوجوار.

القنوات الناقلة للمباراة

ستُبث المباراة عبر قناة بي إن سبورتس، الناقل الحصري لمباريات البطولة، بالإضافة إلى القنوات المغربية الرياضية وقناة السادسة الشبابية الجزائرية.

حكام المباراة

يدير المباراة الحكم النرويجي إسبين إيسكاس، بمساعدة مواطنيه إيريك جان إنجان وإيزاك باشيفيكين، بينما سيكون الحكم الفرنسي فرنسواه ليتيكسر هو الحكم الرابع، وكيريل ميجينير من فرنسا حكماً للفيديو.

منتخب مصر والحلم الأولمبي

يشارك منتخب مصر بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه بدورة الألعاب الأولمبية. وقد شارك في 12 دورة سابقة، منها: أنتويرب 1920، باريس 1924، أمستردام 1928، برلين 1936، لندن 1948، هلسنكي 1952، روما 1960، طوكيو 1964، لوس أنجلوس 1984، برشلونة 1992، لندن 2012، وطوكيو 2020.

يطمح منتخب مصر لتحقيق ميدالية أولى في تاريخه، حيث وصل إلى نصف النهائي في مناسبتين فقط (أمستردام 1928 وطوكيو 1964) ولكنه لم يتمكن من التأهل للنهائي، ليكون أفضل إنجاز له هو المركز الرابع في كل من 1928 و1964.

المغرب يسعى لتدوين التاريخ

يبحث منتخب المغرب، بقيادة طارق السكتيوي، عن تحقيق ميداليته الأولى في الأولمبياد، حيث يشارك للمرة الأولى في مباراة البرونزية بعد الوصول إلى نصف النهائي، لكنه لم يتمكن من التأهل للنهائي. وكانت أفضل نتائج المغرب في النسخ السبع السابقة هي الوصول إلى الدور الثاني في ميونيخ 1972.

مواجهات مصر والمغرب “الأولمبي”

التقى منتخب مصر الأولمبي مع نظيره المغربي في 8 مواجهات سابقة، منها 5 مباريات رسمية. ولم يحقق منتخب مصر أي انتصار رسمي على المغرب، حيث فاز المغرب في 4 مباريات، بينما حقق منتخب مصر الفوز في مباراتين وانتهت مباراتان بالتعادل.

مشوار منتخب مصر نحو البرونزية

خاض منتخب مصر في دور المجموعات 3 مباريات، فاز في مباراتين وتعادل في واحدة، ليجمع 7 نقاط ويتصدر مجموعته. سجل الفريق 3 أهداف واستقبل هدفاً واحداً. في ربع النهائي، تأهل بعد الفوز على باراجواي بركلات الترجيح، لكنه خسر في نصف النهائي أمام فرنسا.

 مشوار منتخب المغرب نحو البرونزية

تأهل منتخب المغرب من دور المجموعات متصدراً مجموعته برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على العراق والأرجنتين والخسارة أمام أوكرانيا. وفي ربع النهائي، فاز على أمريكا 4-0، لكنه خسر في نصف النهائي أمام إسبانيا.

قائمة منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024

– حراس المرمى:

حمزة علاء، محمد سيحا، علي الجابري.
– الدفاع:

كريم الدبيس، حسام عبد المجيد، أحمد سيد عبد النبي، محمد حمدي، محمد طارق، أحمد عيد، محمد مغربي، عمر فايد.
– الوسط:

محمد النني، أحمد سيد زيزو، أحمد نبيل كوكا، محمد شحاتة، زياد كمال، إبراهيم عادل، محمود صابر، أحمد عاطف قطة، مصطفى سعد ميسي.
– الهجوم: بلال مظهر، أسامة فيصل.

جاءت قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024 كالتالي

حراسة المرمى: منير المحمدي – رشيد غانيمي – محمد رضا.

الدفاع: أشرف حكيمي – عادل تحيف – مهدي بوكامير – أيمن الوافي – أكرم نقاش – زكريا الواحدي – هيثم منعوت.

الوسط: مهدي مبارك – أمير ريتشاردسون – أسامة العزوزي – بلال الخنوس – أسامة تارغالين – ياسين كيشتا – بنجامين بوشواري.

الهجوم: سفيان رحيمي – المهدي موهوب – عبد الصمد الزلزولي – إلياس أخوماش – إلياس بن صغير.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!