أخبار مصر

تنسيقات الثانوية العامة.. تعرف علي مؤشرات التنسيق للمرحلة الأولى

تزايدت عمليات البحث عن موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 بعد الإعلان الرسمي عن أسماء أوائل الثانوية العامة، بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة باستخدام رقم الجلوس عبر الرابط الرسمي للوزارة.

حول موعد تنسيق الثانوية العامة 2024، وذلك لتسجيل الرغبات والاستعداد للتقديم في الكليات وفقًا لتنسيق الجامعات 2024.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2024

من المتوقع أن تعلن وزارة التعليم العالي عن موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 للمرحلة الأولى بعد استلام مكتب التنسيق لنتائج الثانوية العامة من وزارة التربية والتعليم، حيث سيتم إعداد شرائح المجموع التكراري للطلاب.

كان محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد مؤتمرًا صحفيًا الثلاثاء الموافق 6 أغسطس، للإعلان عن تفاصيل نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة 2024. يمكن للطلاب معرفة نتائجهم من خلال الضغط على الرابط هنا.

**موعد تنسيق الثانوية العامة 2024.. تنسيق العام الماضي**
من المتوقع أن يعلن مكتب التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي عن الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة 2024 للمرحلة الأولى، منتصف الأسبوع المقبل أو بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، وفقًا لتصريحات وزير التعليم العالي.

كما أعلن مكتب التنسيق عن تقدم 65 ألف طالب وطالبة لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي تتطلب ذلك للعام الجامعي الجديد 2024/2025.

**توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024**
تشير التوقعات إلى ارتفاع نسبي في تنسيق الكليات 2024، حيث أعلن وزير التربية والتعليم عن نسبة نجاح بلغت 81.3% في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024.

في العام الماضي، كانت نسبة النجاح في الثانوية العامة 2023 حوالي 78.81%، حيث نجح نحو 598 ألف طالب وطالبة من أصل 759 ألفًا و676. وبمقارنة نسب النجاح بين العامين، يتضح أن هناك زيادة بنسبة 3%، مما قد يؤثر على درجات الحد الأدنى للقبول في الكليات للعام الدراسي 2024/2025، وسيتم تأكيد ذلك أو نفيه عند الإعلان عن موعد تنسيق الثانوية العامة 2024.

**رابط تنسيق الثانوية العامة 2024**
عند الإعلان عن موعد تنسيق الثانوية العامة 2024، سيتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الدخول إلى الرابط الرسمي لتنسيق الثانوية العامة 2024 على https://tansik.digital.gov.eg/application/ لمعرفة تنسيق الكليات والحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى. بعد ذلك، سيتم فتح المرحلة الثانية ثم الثالثة للتنسيق لجميع الطلاب بعد 5 أيام.

سيستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة المصرية حتى مساء يوم الخميس الموافق 8/8/2024، مع العلم أن الموقع سيكون متاحًا على مدار 24 ساعة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!