رياضة

بث مباشر مباراة المغرب وإسبانيا في أولمبياد باريس 2024

تقدم البحيرة اليوم لمتابعيها بثًا مباشرًا لمباراة المغرب وإسبانيا التي ستقام مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات نصف النهائي في كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

◄ موعد مباراة المغرب وإسبانيا في نصف النهائي

تُقام المباراة اليوم الإثنين 5 أغسطس في الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب فيلودروم.

◄ القنوات الناقلة لمباراة المغرب وإسبانيا

ستُبث المباراة عبر قناة بي إن سبورت “beIN Sports 1 HD” وقناة الرياضية المغربية، بالإضافة إلى قناة الكأس 2.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من هذه المباراة إلى النهائي لمواجهة الفائز من مباراة مصر وفرنسا.

◄ المغرب يسعى لصنع التاريخ

يطمح منتخب المغرب إلى الوصول للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه الأولمبي وضمان ميدالية أولمبية، حيث كانت أفضل نتائجه في النسخ السبع السابقة هي الوصول إلى الدور الثاني، وكان ذلك في أولمبياد ميونيخ 1972.

◄ إسبانيا تسعى للقب الثاني

من جهة أخرى، يسعى المنتخب الإسباني لمواصلة مشواره نحو تحقيق لقبه الثاني، حيث شارك في 11 نسخة سابقة وتوج بأربع ميداليات، منها فضية في أنتويرب 1920 وذهبية على أرضه في 1992، بالإضافة إلى فضيتين في سيدني 2000 وطوكيو 2020.

◄ مسار المغرب إلى نصف النهائي

تأهل منتخب المغرب من دور المجموعات متصدرًا مجموعته برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على العراق والأرجنتين والخسارة أمام أوكرانيا. وفي ربع النهائي، حقق المغرب فوزًا كبيرًا على أمريكا بنتيجة 4-0.

◄ مسار إسبانيا إلى نصف النهائي

تأهل منتخب إسبانيا كوصيف للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على أوزبكستان والدومينيكان والخسارة أمام مصر. وفي ربع النهائي، انتصر المنتخب الإسباني على اليابان بثلاثية نظيفة.

◄ ميدالية أولى للعرب وحدث تاريخي منتظر

يقترب منتخبا مصر والمغرب من تحقيق حدث تاريخي، حيث في حال فوز أي منهما في نصف النهائي، سيلتقي الثنائي في نهائي عربي لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية.

كما ضمنت المنتخبات العربية ميدالية بعد وصول منتخبي مصر والمغرب إلى نصف النهائي، حيث لم يسبق لأي منتخب عربي أن حصل على ميدالية أولمبية في الدورات السابقة. وستكون هذه الميدالية هي السادسة للمنتخبات الأفريقية منذ برونزية نيجيريا في ريو دي جانيرو 2016.

كانت أول ميدالية لأفريقيا في برشلونة عام 1992 عندما حصل منتخب غانا على الميدالية البرونزية، وفي عام 1996 توج منتخب نيجيريا بالميدالية الذهبية الأولى لأفريقيا، بينما حقق الكاميرون الميدالية الذهبية الثانية في سيدني 2000. وفي بكين 2008، حصل منتخب نيجيريا على الميدالية الفضية، قبل أن يضيف برونزية أخرى في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!