أخبار مصر

شائعات حول تسريب امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. التعليم يوضح الحقيقة

 تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، شائعات حول تسريب أجزاء من امتحان الكيمياء للطلاب في الثانوية العامة.

أثارت هذه الشائعات قلق الطلاب وأولياء الأمور، حيث تزعم بعض المنشورات على فيسبوك وتويتر و Telegram أن طلابًا تمكنوا من الحصول على أسئلة امتحان الكيمياء قبل بدء الامتحان.

ونتيجة لذلك، سارعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى نفي هذه الشائعات، مؤكدة أن لا صحة لما يتم تداوله وأن امتحان الكيمياء قد سارت فيه الأمور بشكل طبيعي دون أي تسريبات.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة أن الامتحان قد تم وضعه وفقًا لمعايير العام الماضي، وأن الأسئلة كانت واضحة ومباشرة ومناسبة لمستوى طلاب الثانوية العامة.

كما أكدت الوزارة على التزامها بإجراء امتحانات الثانوية العامة بكل شفافية ونزاهة، وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شخص يحاول نشر معلومات كاذبة أو الإضرار بسمعة العملية الامتحانية.

وناشدت الوزارة الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات من المصادر الرسمية فقط، وهي موقع الوزارة وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

نصائح للطلاب:

  • ركز على المراجعة النهائية للمواد المتبقية.
  • لا تضيع وقتك في التفكير في الشائعات.
  • ثق بنفسك وقدراتك.
  • ادخل الامتحان بروح هادئة واثقة.
  • اقرأ التعليمات بعناية قبل الإجابة على الأسئلة.
  • استخدم وقتك بحكمة.
  • راجع إجاباتك قبل تسليم ورقة الامتحان.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!