أخبار البحيرة

محطة مياه كوم حمادة تحصد شهادة T.S.M 

محمد فلفل

 

في إطار التوجيهات المستمرة للسيد رئيس الجمهورية بالاهتمام بالبحث العلمي وتطوير البنية التحتية، وخاصة منشآت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة البحيرة، تواصل الشركة تحقيق الإنجازات في تطوير محطاتها وإدارة مواردها البشرية بكفاءة.

 

شركة مياه البحيرة تحقق إنجازاً جديداً

محطة مياه كوم حمادة، إحدى المحطات الرئيسية في محافظة البحيرة، تحصل على شهادة الإدارة الفنية المستدامة (T.S.M) بفضل التزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة والأمان في تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب.

صرّح اللواء المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة، أن حصول محطة مياه كوم حمادة على هذه الشهادة يأتي بعد سلسلة من المراجعات والتدقيقات الفنية من قبل الجهة المانحة، مما يعكس جهود الشركة المستمرة في تطوير أدائها وتقديم خدمات مياه شرب عالية الجودة تتوافق مع المعايير العالمية والمعايير القياسية لوزارة الصحة.

 

وعن أعمال تطوير المحطة أوضح “نشأت” أن تأهيل محطة مياه كوم حمادة للحصول على شهادة T.S.M شمل تنفيذ مجموعة من التحديثات الفنية والتجهيزات الهامة، حيث تبلغ الطاقة التصميمية للمحطة 51 ألف م³ يوميًا، وتخدم نحو 400,000 نسمة في مناطق مختلفة تشمل مدينة كوم حمادة والقرى المحيطة بها.

 

تم تنفيذ عدة مشاريع تطويرية شملت تركيب نظام إطفاء أوتوماتيكي لجميع منشآت المحطة، ونظام إطفاء ذاتي للوحات الكهرباء (فاير سيرش)، بالإضافة إلى تركيب كاميرات مراقبة في كافة أجزاء المحطة، واستكمال معدات السلامة والصحة المهنية لضمان بيئة عمل آمنة. كما تم تصميم برج تعادل للسيطرة على تسربات الكلور في المحطة، وتطبيق منظومة صيانة وقائية وعلاجية باستخدام برنامج ماستر لضمان استمرارية تشغيل المحطة بأعلى كفاءة.

 

وعن رفع كفاءة العاملين تم تدريب المشغلين على نظام التشغيل المثالي لضمان إنتاج مياه شرب ذات جودة عالية، وتم استكمال كافة أجهزة القياس الضرورية وفقًا لمعايير وزارة الصحة، بما يضمن الحفاظ على جودة المياه وسلامة المستهلكين.

 

من جانبه، أكد المهندس حمدي الخولي، رئيس قطاع المياه بالشركة، أن عدد المحطات الحاصلة على شهادة T.S.M بلغ حتى الآن 23 محطة، مشيرًا إلى أن الجهود مستمرة لتأهيل باقي المحطات للحصول على هذه الشهادة تحت إشراف السيد المهندس/ محمد سعيد نشأت.رئيس الشركه

 

وأعرب “نشأت” عن فخره بالكوادر البشرية المؤهلة التي تقود هذه المشاريع وتعمل على تحسين أداء المحطات باستمرار، مؤكداً أن الشركة تسعى دوماً لتقديم خدمات متميزة تسهم في تحسين جودة حياة المواطنين. وأكد أن الشركة ماضية في خططها لتطوير كافة محطاتها وتحقيق المزيد من الإنجازات في مجال تشغيل وصيانة مرافق المياه والصرف الصحي.

 

كما شدد على أن هذا الإنجاز هو جزء من رؤية أوسع تهدف إلى تحسين البنية التحتية للمياه في المحافظة، وتقديم خدمات مائية تتسم بالاستدامة، مع التركيز على المحافظة على الموارد الطبيعية وضمان وصول مياه شرب آمنة وصحية إلى كل منزل. وأكد أن هذا النوع من الشهادات يعزز ثقة المواطنين في الخدمات التي تقدمها الشركة، ويؤكد التزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة والأمان.

 

وفي الختام، قدم اللواء المهندس محمد سعيد نشأت شكره وتقديره لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، سواء من الإدارات العليا أو الفرق الفنية والعاملين في الميدان، متمنياً لهم المزيد من النجاح في تحقيق أهداف الشركة المستقبلية وتحقيق رؤيتها في تطوير قطاع المياه والصرف الصحي بمحافظة البحيرة.

وتقدير للجهود المبذولة أشاد اللواء المهندس محمد سعيد نشأت بجهود العاملين وتفانيهم في العمل، وخص بالشكر فريق الدعم الفني لـ T.S.M بقيادة المهندس ناصر عبد السلام، مدير عام المحطات، والمهندس هيثم جبريل، مدير محطة كوم حمادة، على دورهم المتميز في تحقيق هذا الإنجاز.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!