أخبار البحيرة

جامعة دمنهور تطلق حملة رائدة لتعقيم وتحصين الحيوانات الضالة للقضاء على السعار بحلول 2030

 

في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبهدف إعلان مصر خالية من مرض السعار بحلول عام 2030، أطلقت كلية الطب البيطري بجامعة دمنهور، بالتعاون مع نقابة الأطباء البيطريين بمحافظة البحيرة ومديرية الطب البيطري (إدارة الأمراض المشتركة)، حملة هي الأولى من نوعها بالمحافظة لتقليل أعداد الكلاب الضالة والسيطرة على مرض السعار.

و وجه الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، وبرعاية الدكتورة منى مبروك، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، تم إجراء عمليات تعقيم لعدد من الكلاب والقطط الضالة في “بانوراما الحيوان” بكلية الطب البيطري.

كما تم تحصين هذه الحيوانات ضد مرض السعار، بالتنسيق مع إدارة الأمراض المشتركة بمديرية الطب البيطري بالبحيرة، وذلك بهدف حماية المجتمع من الأمراض المشتركة وتعزيز صحة وسلامة المواطنين.

وتتوجه كلية الطب البيطري، برئاسة الدكتور نبيل بكير عميد الكلية، بالشكر والتقدير لكافة المشاركين في تنفيذ هذه المبادرة من الزملاء بالكلية والنقابة ومديرية الطب البيطري، على تعاونهم المثمر وجهودهم المتواصلة في خدمة المجتمع والحفاظ على الثروة الحيوانية.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!