أخبار البحيرة

ندوة لمناقشة الآثار الصحية جراء حرق المخلفات الزراعية بالبحيرة 

محمد فلفل

 

 

وجهت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة ومنع ظاهرة حرق قش الأرز التي تؤثر على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

حيث نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ايتاي البارود ندوة لمناقشة الآثار الصحية جراء حرق المخلفات الزراعية بمحافظه البحيرة بحضور مراد مسعود رئيس المدينه، و علي دومه رئيس جهاز شئون البيئة فرع البحيره واحمد بدر نائب رئيس المدينه والمهندس محمود سلام الاصلاح الزراعي

الشيخ عماد يعقوب بادارة أوقاف ايتاي البارود، والدكتور سامي الصماد مدير الادارة التعليمية وعدد كبير من التضامن الاجتماعي، والرائدات الريفيات بالمركز

وعدد من الأهالي والقيادات بمركز ومدينة ايتاي البارود، والمهندس شعبان حجازي

والمهندس رضا رحيل، مسئول جهاز البيئة بايتاي البارود

ويأتي ذلك بحضور لفيف من ممثلين عن كل الجهات المعنية (الإدارة الزراعية بكفر الدوار- الأوقاف- والإدارة الصحية- التربية والتعليم، ورؤساء القري ومديري الجمعيات الزراعية).

 

وتناولت الندوة الحديث عن أضرار حرق قش الأرز، وما تسببه السحابة السوداء من أضرار للإنسان والبيئة، وكيفية الاستفادة من قش الأرز من خلال صناعة الأعلاف، والسماد، والدعم الذي توفره وزارة البيئة للاستفادة من المخلفات الزراعية.

وأكد على دومه رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة، الأهمية الاقتصادية لقش الأرز والأضرار الصحية والبيئية الناجمة عن حرق المخلفات الزراعية، مشيراً إلى أنه تم تغليظ العقوبة وفقاً لقانون 202 لسنة 2020.

 

كما أشار أيضا إلى تشغيل مصنع الألواح الخشبية بإدكو، والذي سيستقبل هذا العام قش الأرز لإنتاج الألواح الخشبية.

 

ويأتي ذلك في إطار استعدادات محافظة البحيرة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة أو ما يعرف إعلامياً “بظاهرة السحابة السوداء”، ومن خلال تكثيف برامج التوعية بمخاطر حرق المخلفات الزراعية على البيئة والصحة العامة والقيمة الاقتصادية من إعادة تدويرها في ظل ظروف مناخية مستجدة تستوجب تكاتف وتعاون جميع الجهات المعنية للتصدي لحرق المخلفات الزراعية.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!