أخبار مصر

من هي طبيبة مستشفى المراغة بعد تعنيفها من محافظ سوهاج؟

الدكتورة سمر أنور هي طبيبة بمستشفى المراغة المركزي في محافظة سوهاج. تعرضت الدكتورة سمر في 16 يوليو 2024 لواقعة عنف لفظي من قبل اللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، خلال جولة تفقدية مفاجئة للمستشفى.

ووفقاً لرواية الدكتورة سمر، فقد اتهمها المحافظ بالتقصير في واجبها الطبي وعدم الكشف على أحد المرضى الأطفال، وذلك بعد أن رفضت الكشف على الطفل دون إحضار ولي أمره، التزاماً بالبروتوكولات الطبية.

وتم تداول مقطع فيديو يظهر فيه المحافظ وهو يوبخ الطبيبة بعبارات قاسية ويأمر بتحويلها للتحقيق.

 وقد أثار هذا الفيديو موجة من الغضب والاستياء في أوساط الأطباء ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا ما تعرضت له الدكتورة سمر هو اعتداء صارخ على كرامة الطبيبة ومهنة الطب بشكل عام.

وفي أعقاب ذلك، أعلنت الدكتورة سمر عن نيتها مقاضاة المحافظ، كما قدمت استقالتها من العمل في مستشفى المراغة. كما قدم أعضاء مجلس نقابة أطباء سوهاج استقالتهم احتجاجاً على ما تعرضت له الدكتورة سمر.

وقد حظيت الدكتورة سمر بدعم واسع من زملائها الأطباء ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن تضامنهم معها ورفضهم للعنف ضد الأطباء.

ما هي تداعيات حادثة تعنيف الدكتورة سمر؟

  • أثارت حادثة تعنيف الدكتورة سمر أنور موجة من الغضب والاستياء في أوساط الأطباء ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
  • تضامن الأطباء مع الدكتورة سمر وقدموا استقالاتهم من العمل في المستشفيات الحكومية.
  • أعلن وزير الصحة المصري عن فتح تحقيق في الواقعة.
  • طالب نواب مجلس النواب بمحاسبة المسؤولين عن الواقعة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!