رياضة

الأرجنتين تُتوّج بلقب كوبا أمريكا 2024 للمرة الثانية تواليًا بعد فوزها على كولومبيا في النهائي

توج منتخب الأرجنتين لكرة القدم بلقب بطولة كوبا أمريكا 2024 للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على منتخب كولومبيا بهدفٍ نظيف في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب “هارد روك” في ميامي، الولايات المتحدة الأمريكية.

سيطرة أرجنتينية وتألق ميسي:

سيطر المنتخب الأرجنتيني على مجريات المباراة منذ البداية، بفضل تحركات نجمه ليونيل ميسي الذي قاد هجمات فريقه ببراعة. وشهدت الدقائق الأولى من اللقاء عدة فرص خطيرة للأرجنتين، لكنّ الحارس الكولومبي ديفيد أوسبينا تألق في صدّها.

هدفٌ حاسم من لاوتارو مارتينيز:

وفي الدقيقة 65، جاء هدف الفوز للأرجنتين من خلال مهاجمه لاوتارو مارتينيز، بعد تمريرة حاسمة من ليونيل ميسي. واستمر المنتخب الأرجنتيني في الضغط على مرمى كولومبيا في بقية دقائق المباراة، لكنّه لم يتمكن من إضافة المزيد من الأهداف.

فرحة عارمة في الأرجنتين:

وبهذا الفوز، يكون قد رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 16 لقبًا في بطولة كوبا أمريكا، معادلًا الرقم القياسي لأكثر منتخب فوزًا باللقب. وعمت الفرحة الجماهير الأرجنتينية في جميع أنحاء البلاد، احتفالًا بهذا الإنجاز التاريخي.

خيبة أمل كولومبية:

من جانبه، عبّر منتخب كولومبيا عن خيبته لخسارة المباراة النهائية، لكنّه قدم أداءً مشرفًا خلال البطولة.

إنجاز تاريخي لميسي:

يُعدّ هذا الإنجاز هو الثاني على التوالي لميسي مع المنتخب الأرجنتيني، بعد فوزه بلقب كوبا أمريكا 2021. كما أنّ ميسي قد حطّم رقمًا قياسيًا جديدًا في البطولة، بعد أن أصبح أكثر لاعب مشاركة في تاريخ كوبا أمريكا بـ 39 مباراة.

 تُعدّ بطولة كوبا أمريكا 2024 نجاحًا كبيرًا للمنتخب الأرجنتيني، الذي أكّد مجددًا على سيطرته على كرة القدم في أمريكا الجنوبية. كما أنّ النجم ليونيل ميسي واصل كتابة التاريخ مع منتخب بلاده، محققًا المزيد من الإنجازات الفردية والجماعية

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!