أخبار مصر

وزير التعليم يعرض خطته: سنعيد النظر في ترتيب مواد الثانوية العامة و هيكلة شكل التعليم في مصر

قدم الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، البيان الخاص بالوزارة حول برنامج الحكومة أمام اللجنة البرلمانية الخاصة لدراسة برنامج الحكومة.

وأكد أن التحديات التي تواجه التربية والتعليم في مصر تشمل الكثافة الطلابية في الفصول، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة، وعودة الطلاب إلى المدارس.

وأشار الوزير إلى أن بعض الفصول تضم ما بين 120 و130 طالبا، وأن الوزارة ستعمل على إعادة تدوير مباني المدارس بشكل مختلف لتشغيلها وفقاً للإمكانيات المتاحة.

وأوضح أن الثانوية العامة تشمل دراسة 32 مادة، بينما في المدارس الدولية يتم دراسة 16 مادة فقط، وأكد أن الوزارة ستعيد النظر في ترتيب هذه المواد وستقوم بإعادة هيكلة شكل التعليم في مصر. وأكد أن الوزارة وضعت خطة استراتيجية لحل هذه المشاكل قبل بداية العام الدراسي الجديد في سبتمبر المقبل.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!