رياضة

الأهلي والزمالك وجهاً لوجه في كأس السوبر الأفريقي بالسعودية

تاريخ حافل بالمواجهات المثيرة ينتظر عشاق الكرة المصرية والعربية مع موعد قمة جديدة تجمع قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي.

تستضيف المملكة العربية السعودية، للمرة الأولى في تاريخها، هذا الحدث الكروي الكبير، وذلك في إطار فعاليات موسم الرياض 2024.

وتحدد موعد المباراة يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024 على ملعب مرسول بارك في العاصمة الرياض.

وتأهل الأهلي للمباراة بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشرة في تاريخه، بينما حجز الزمالك مكانه بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى.

وتشهد هذه المباراة إعادة لنهائي كأس مصر الذي أقيم في السعودية أيضاً، وفاز به الأهلي بهدفين دون رد.

وتُعد هذه المواجهة فرصة جديدة لكتابة فصل جديد في قصة الصراع التاريخي بين الأهلي والزمالك، أحد أعرق وأكبر الديربيات في العالم.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً غفيراً من محبي الفريقين، خاصةً مع تواجد عدد كبير من الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية.

وتُعد هذه البطولة فرصة ذهبية لكلا الفريقين للتتويج بلقب قاري جديد وإضافة إنجاز جديد إلى سجلهما الحافل بالإنجازات.

وتزداد أهمية هذه المباراة لكونها تقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتسعى المملكة العربية السعودية من خلال استضافة هذا الحدث الكروي الكبير إلى تعزيز مكانتها كمركز رياضي عالمي، وجذب المزيد من الفعاليات الرياضية الكبرى في المستقبل.

وإلى جانب قيمتها الرياضية، تُعد هذه المباراة فرصة أيضاً لتعزيز التواصل بين الشعوب العربية وتوحيدها تحت مظلة حب كرة القدم.

فمع اقتراب موعد المباراة، تزداد حدة التنافس والترقب بين جماهير الأهلي والزمالك، الذين يتوقون لرؤية فريقهم يحرز اللقب الغالي.

وبكل تأكيد، ستكون هذه المباراة بمثابة مهرجان كروي حقيقي يليق باسم القارة السمراء، ويُسعد عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

فهل ينجح الأهلي في الحفاظ على لقبه، أم يحقق الزمالك لقب السوبر للمرة الأولى في تاريخه؟

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!