أخبار مصر

اليوم.. رئيس الوزراء يعرض برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب لنيل الثقة

يعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، برنامج الحكومة الجديدة على مجلس النواب، وذلك في إطار سعيه للحصول على ثقة المجلس لمباشرة مهامها.

وتأتي هذه الجلسة، التي ستُعقد في مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، تطبيقًا للمادة 146 من الدستور المصري، والمادة 126 من قانون اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

ويهدف عرض البرنامج إلى تعريف أعضاء المجلس بأهداف الحكومة الجديدة وخططها وبرامجها للسنوات القادمة، وذلك تمهيدًا لمناقشتها والتصويت عليها.

ويتضمن برنامج الحكومة الجديدة العديد من المحاور الرئيسية، تشمل:

استمرار مسار الإصلاح الاقتصادي: مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي.

الحد من ارتفاع الأسعار والتضخم: من خلال مجموعة من الإجراءات التي تتضمن ضبط الأسواق، ودعم السلع الأساسية، وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

تطوير منظومة التعليم والصحة: من خلال تحديث المناهج الدراسية، وتحسين البنية التحتية للمدارس والمستشفيات، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين في هذين القطاعين.

تعزيز الأمن القومي ومكافحة الإرهاب: من خلال تطوير المنظومة الأمنية، وتعزيز قدرات القوات المسلحة، ومكافحة الفكر المتطرف.

تحسين البنية التحتية: من خلال تنفيذ مشروعات جديدة في مجالات النقل والطاقة والإسكان، وتطوير الخدمات الرقمية.
ومن المتوقع أن يناقش أعضاء مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة بشكل مفصل، وذلك قبل التصويت على منحها الثقة من عدمه.

وتحظى الحكومة الجديدة بدعم واسع من مختلف القوى السياسية، وذلك لما حققته الحكومة السابقة من إنجازات ملموسة على مختلف الأصعدة، خاصة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.

ويُشار إلى أن الحكومة الجديدة قد تم تشكيلها في 26 يونيو 2024، بعد حصولها على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتضم الحكومة الجديدة 33 وزيرًا، من بينهم 14 وزيرًا جديدًا، و19 وزيرًا تم إعادة تعيينهم من الحكومة السابقة.

وتهدف الحكومة الجديدة إلى مواصلة مسيرة التنمية والإصلاح في مصر، وتحقيق آمال وطموحات الشعب المصري.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!