أخبار مصر

شاومينج تنشر أجزاء مزعومة لامتحان الجغرافيا للثانوية العامة.. والتعليم تحقق

أثار نشر ادمن جروب شاومينج للغش الإلكتروني أجزاءً مزعومة من امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة، موجة من الجدل والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024.

حيث قام شاومنج بنشر صور على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، تُظهر ما قالت إنها نماذج لأسئلة امتحان الجغرافيا، قبل ساعات قليلة من بدء الامتحان.

وتسبب ذلك في حالة من الفزع والارتباك بين الطلاب وأولياء الأمور، الذين تساءلوا عن مصدر هذه الأسئلة وكيفية حصول الدار عليها.

ومن جانبها، سارعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للتحقيق في الأمر، وأعلنت عن تشكيل لجنة من وكلاء الوزارة ومفتشي المواد الدراسية للتحقق من صحة هذه المعلومات.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنها “تتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شخص أو جهة تسعى للطعن في نزاهة الامتحانات أو الإضرار بالطلاب”.

كما حذرت الوزارة الطلاب من الانسياق وراء الشائعات أو المعلومات المضللة، مؤكدةً أن أسئلة الامتحانات آمنة ومُحكمة، وأنها قد تم إعدادها من قبل لجان متخصصة تضم نخبة من كبار خبراء المادة.

وبينت الوزارة أن “نشر أي صور أو معلومات تتعلق بالامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي يعد مخالفة قانونية، ويعرض صاحبها للمساءلة القانونية”.

وحتى ساعة كتابة هذا المقال، لم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أي نتائج للتحقيق في صحة المعلومات التي نشرها شاومينج.

يُشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة في مصر قد بدأت يوم 22 يونيو 2024، ومن المقرر أن تستمر حتى 21 يوليو 2024، ويشارك فيها أكثر من 2.5 مليون طالب وطالبة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!