أخبار مصر

الحكومة تنفي إلغاء التوقيت الصيفي: لا صحة للشائعات المتداولة

أعلنت الحكومة، في بيان رسمي، عدم صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء التوقيت الصيفي بدءًا من الجمعة القادمة، الموافق 5 يوليو 2024، تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد.

 

وأكدت الحكومة أن التوقيت الصيفي والشتوي يخضعان لقانون ولا يتم تحديدهما بقرارات إدارية، وبالتالي يستمر العمل بالتوقيت الصيفي دون أي تغيير، وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

 

وينص القانون على أن التوقيت الصيفي في مصر يبدأ من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل ويستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام.

 

وقد حثت الحكومة المواطنين على:

 

عدم الانسياق وراء الشائعات المغلوطة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية فقط، مثل الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع فيسبوك أو الموقع الإلكتروني للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

تجدر الإشارة إلى أن:

 

التوقيت الصيفي يتم تقديمه ساعة واحدة للأمام، أي إضافة ساعة إلى التوقيت الرسمي، وذلك للاستفادة من ساعات النهار الطويلة في فصل الصيف.

التوقيت الشتوي هو التوقيت الأصلي لمصر، ويتم تأخيره ساعة واحدة للخلف عند نهاية التوقيت الصيفي.

ومن فوائد تطبيق التوقيت الصيفي:

 

ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، خاصة في ساعات المساء.

زيادة الإنتاجية، حيث يساعد بدء العمل مبكرًا في الاستفادة من ساعات النهار الطويلة.

تنشيط الحركة التجارية والسياحية.

وفي الختام، تؤكد الحكومة المصرية على التزامها بتطبيق القانون فيما يتعلق بالتوقيت الصيفي والشتوي، وتهيب بالمواطنين الحصول على المعلومات من المصادر الرسمية فقط.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!