أخبار مصر

انهيار طلاب الثانوية العامة 2024 بالإسكندرية عقب امتحان الفيزياء

شهد طلاب وطالبات الثانوية العامة بالإسكندرية حالة من الانهيار والبكاء اليوم السبت بعد انتهاء امتحان مادتي التاريخ والفيزياء أمام لجنة مجمع محمد زهران في منطقة سموحة.

أكدت الطالبة سلمى محمد أن امتحان الفيزياء كان صعبًا وتضمن أسئلة معقدة تحتاج إلى وقت كافٍ للمراجعة النهائية.

من جانبها، أشارت سعاد حسن، أحد أولياء الأمور، إلى أن الامتحان الصعب سيؤثر سلبًا على الطلاب في الامتحانات القادمة، مؤكدة أنه يجب توفير وقت كافٍ للطلاب لإنهاء المراجعة لهذه المادة.

وأوضح الدكتور عربي أبو زيد أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ 54502 طالبًا، منهم 17455 للشعبة الأدبية و24280 للشعبة العلمية و10565 للرياضيات، بالإضافة إلى 2202 طالب دولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة في الإدارات التعليمية التسع. من المتوقع أن تنتهي الامتحانات في 20 يوليو 2024.

وأضاف أبو زيد أنه تم تجهيز 34 استراحة في جميع الإدارات، مجهزة بالكامل بكافة مستلزمات الإقامة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية، بما في ذلك 25 استراحة للرجال و9 استراحات للسيدات. وشدد على الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!