أخبار البحيرةأخبار مصر

انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة العربية

انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2024 اليوم السبت، الموافق 22 يونيو الحالي، وتستمر امتحانات نهاية العام لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 يوم السبت الموافق 20 يوليو المقبل.

يؤدي طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 امتحان مادة اللغة العربية، حيث يبدأ امتحان مادة اللغة العربية اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة صباحًا، ويستمر حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا، أي ما يقرب من ثلاث ساعات.

تنتظر الغشاشين في امتحانات الثانوية العامة 2024 خمس عقوبات، وفي سياق متصل، يبحث العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 عن العقوبات التي تنتظرهم في حال ثبوت الغش داخل اللجان الامتحانية.

ونستعرض العقوبات التي تنتظر الطلاب الغشاشين داخل اللجان الامتحانية والتي تشمل:

1- الرسوب والحبس والغرامة وفقًا لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020.

2- العقوبة تشمل الحبس والغرامة لمن يقوم بطبع أو نشر أو أذاعة أو ترويج أسئلة الامتحانات وأجوبتها أو أي نظم تقييم في المراحل التعليمية المختلفة المصرية والأجنبية بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات، سواء داخل اللجان أو خارجها، وتتراوح الغرامة بين 100 ألف جنيه و200 ألف جنيه، مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد منصوص عليها في قانون آخر، ويعاقب بنفس العقوبة كل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة.

3- حيازة التليفون المحمول دون استخدامه يعاقب عليها بالحرمان من المادة التي يؤدي فيها الامتحان، ويعاقب على الشروع في الغش بالحبس لمدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

– يحرم الطالب الذى يرتكب غشا أو شروعًا فيه أو أى فعل من الأفعال التى تخل بأعمال الامتحانات من أداء الامتحانات فى الدور الذى يؤديه والدور الذى يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا فى جميع المواد.

5- يتم السماح لأى طالب تورط فى الغش باستكمال امتحانات الثانوية العامة 2024 ، على أن يتم التحفظ على الأدوات التي يستخدمها الطالب فى الغش سواء تليفون محمول أو سماعة أو اى أجهزة إلكترونية

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!