أخبار البحيرة

حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

بدأت قوافل حجاج بيت الله الحرام، مساء يوم الخميس الموافق السابع من ذي الحجة، بالتوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، استعدادا لأداء مناسك الحج لهذا العام.

ويسير الحجاج مشيّاً على أقدامهم، أو راكبين على الحافلات، وسط منظومة خدمات متكاملة توفرتها السلطات السعودية على كافة المستويات، تسهيلاً على ضيوف الرحمن في رحلة حجهم.

ويُعدّ يوم التروية أول محطات مناسك الحج، حيث يقضي الحجاج يومهم في منى، ويصلون الصلوات الخمس قصراً بدون جمع، ويدعون الله تعالى ويذكرون ويتأملون في عظمته سبحانه وتعالى.

وبعد غروب الشمس، يتوجه الحجاج إلى عرفة، حيث يقضون ليلة الوقفة المباركة، وهي من أهم ليالي السنة عند المسلمين.

وتشهد مشاعر منى هذه الأيام ازدحاما كبيرا من قبل الحجاج، الذين توافدوا من مختلف أنحاء العالم لأداء هذه الفريضة الدينية العظيمة.

ويُجسد توافد الحجاج إلى مشاعر منى وحرصهم على أداء مناسك الحج، وحدة المسلمين وتآخيهم، وتعظيمهم لشعائر الإسلام.

دعاء يوم التروية:

اللهم إن هذا يوم التروية، وقد تروينا من ماءك، وفضلنا من فضلك، ورزقنا من رزقك، فأسألك اللهم أن ترحمنا وتغفر لنا، وأن تقبل منا حجنا، وأن تجعلنا من عتقائك من النار، وأن تدخلنا جنتك بغير حساب ولا سابقة منا، إنك ذو فضل وكرم.

نسأل الله تعالى أن يتقبل من حجاج بيت الله الحرام حجهم، وأن يوفقهم إلى أداء مناسكهم على أكمل وجه، وأن يعودوا إلى بلادهم سالمين غانمين

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!