أخبار مصر

سعر الذهب في مصر اليوم 13-6-2024

استقر سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس 13 يونيو 2024، وذلك وفقًا لأسعار شعبة الذهب بعد الارتفاع العالمي الكبير في الأسعار.

وسجل سعر الذهب عيار 21 اليوم مستوى 3130 جنيهًا في محلات الصاغة. أما سعر الجرام عيار 24 فقد سجل نحو 3568 جنيهًا. وبلغ سعر الذهب عيار 18 مستوى 2687 جنيهًا للجرام.

أما سعر الجنيه الذهب فوصل إلى 25480 جنيهًا اليوم، دون إضافة مصنعية أو دمغة.

وفي الأسواق العالمية، سجل سعر الأوقية اليوم مستوى 2335 دولارًا.

وقد ارتفعت أسعار الذهب 1% أمس الأربعاء بعد تقرير يفيد بانحسار التضخم في الولايات المتحدة، مما زاد الآمال في خفض أسعار الفائدة هذا العام. ويترقب المستثمرون صدور تصريحات المجلس الاحتياطي الاتحادي حول السياسة النقدية وتوقعاته الاقتصادية.

وصعد سعر الذهب في العقود الفورية 1% إلى 2338.59 دولار للأوقية، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.2% إلى 2335.50 دولار.

واستقر مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي على أساس شهري في مايو وخالف التوقعات بزيادته 0.1%، في حين ارتفع مؤشر الأسعار الأساسي 0.2% وخالف توقعات خبراء الاقتصاد بأن يرتفع 0.3%.

وخلال 12 شهرًا حتى مايو، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 3.3% بعد أن ارتفع 3.4% في أبريل.

وتوقع اقتصاديون أن يرتفع المؤشر 3.4% على أساس سنوي في مايو.

وانخفض مؤشر الدولار 0.7%، وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أدنى مستوى لها منذ أول أبريل.

ويراهن المتداولون على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، أو 0.5%، بحلول نهاية العام، بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!