دين ودنيا

فضل صيام اليوم التاسع من ذي الحجة وموعد يوم وقفة عرفات 2024

مع اقتراب موعد وقفة عرفات 2024، وعيد الاضحي المبارك، وهما مناسبتان مهمتان للمسلمين في كل عام، من المتوقع أن يكون موعد وقفة عرفات 2024 يوم السبت 15 يونيو 2024، وفقًا للتقويم الفلكي، ويتم الإعلان عن موعد عيد الأضحى المبارك وشهر ذي الحجة في اليوم التالي، الخميس 6 يونيو 2024، بعد صلاة المغرب.

صيام وقفة عرفات 2024 هو سنة مؤكدة لغير الحجاج، حيث صامه النبي محمد صلى الله عليه وسلم وحث على ذلك وقد اتفق الفقهاء على استحباب صوم يوم عرفة لغير الحجاج.

ويعتبر يوم عرفة من أفضل الأيام، حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم “صيام يوم عرفة أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله، والسنة التي بعده”، وقد روى مسلم أنه لا يوجد يوم أكثر من يوم عرفة يعتق الله فيه عبدًا من النار.

في هذا اليوم، يستحب أيضًا زيادة الأعمال الصالحة وقراءة القرآن والدعاء بكل ما يتمناه المرء. بعد الإعلان عن موعد عيد الأضحى، من المتوقع أن يكون موعد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو 2024، وتبدأ إجازة عيد الأضحى من يوم وقفة عرفة وحتى الخميس 20 يونيو 2024.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!