أخبار مصر

ظهرت الآن..نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 محافظة الدقهلية.. زادت نتائج البحث عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية 2024 بشكل كبير من قبل الطلاب وأولياء الأمور، حيث بدأت عدة مديريات للتعليم في الكشف عن النتائج، مما زاد من التوتر والحماس بين الطلاب الذين ينتظرون ظهور النتائج.

من المتوقع أن تكون نتائج الطلاب متاحة خلال الساعات القادمة، حيث تعمل الوزارة على توفير رابط رسمي خاص بنتائج الصف الثالث الإعدادي في محافظة الدقهلية. بعد الاعتماد الرسمي من قبل محافظ الدقهلية، سيتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الاطلاع على النتائج عبر اتباع بعض الخطوات المحددة لتسهيل عملية الاستعلام دون الحاجة إلى زيارة المدرسة.

وقد اعتمد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، نتيجة امتحان الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024، بنسبة نجاح 93.7% للتعليم الأساسي، و91% للشهادة المهنية، و98% لذوي الصم وضعاف السمع، و100% لذوي البصيرة.

وبعد عرض النتائج من قبل وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، الأستاذ ناصر شعبان، أكد وكيل الوزارة أن عدد المتقدمين لامتحان الفصل الدراسي الثاني بلغ 108,366 طالب وطالبة، وأن متوسط الحاصلين على 50% فأكثر بلغ 101,548 طالب وطالبة.

وهنأ محافظ الدقهلية الأوائل والطلاب الناجحين، متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق في مستقبلهم الدراسي والعملي، وثنى على جهود مديرية التربية والتعليم والقائمين على العملية التعليمية بالمحافظة.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 محافظة الدقهلية

اذهب إلى موقع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية من هنـــــــــــــــــــــا .
ستظهر أمامك بعد إعلان النتيجة من قبل المحافظ عدد من الإدارات التعليمية عليك اختيار الإدارة التابع لها .
اكتب رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الاسم بالكامل.
اضغط على عرض النتيجة.
تظهر لك النتيجة بكامل درجات الطالب.

وكانت قد انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية في منتصف شهر مايو وأدى نحو 108 آلاف طالب الامتحانات داخل المحافظة استمرت حتى يوم 23 من الشهر ذاته، ووفرت الوزارة خلال تلك الفترة عدد من المراقبين بالتنسيق مع الإدارات التعليمية لتجنب حدوث حالات الغش الجماعي داخل المدارس، خاصة مدارس البنين التي تكون في أغلب الوقت مركز ظهور المشاكل أثناء سير الامتحانات، وفور أن أنهت جميع المدارس فترة الامتحانات سرعان ما تحولت كنترولات تصحيح أشبه بالمعسكرات المغلقة لضمان الهدوء وسير عمليات التصحيح بشكل صحيح لتجنب وجود أخطاء خاصة أثناء مرحلة تجميع الدرجات الخاصة بالطلاب.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024
اللغة العربية: 40 درجة
اللغة الإنجليزية: 30 درجة
الدراسات الاجتماعية: 20 درجة
الرياضيات: 30 درجة
العلوم: 20 درجة
المجموع الكلي: 140 درجة
المواد التي لا تضاف للمجموع
التربية الدينية: 40 درجة.
التربية الفنية: 20 درجة.
الحاسب الآلي: 20 درجة.

قام محافظ الدقهلية رسمياً باعتماد  نتيجة الشهادة الإعدادية بالدقهلية الفصل الدراسي الثاني بمجرد اكتمال تصحيح أوراق الإجابة وإعلانها على موقع مديريه التربية والتعليم.

نتيجة توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.
توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.
المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!