أخبار مصر

وزير التعليم يكشف مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، عن مواصفات امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وأكد الوزير خلال تصريحات تلفزيونية أن مواصفات امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 ستكون على النحو التالي: 30% للمستويات البسيطة، 40% للمستويات المتوسطة العميقة، و30% للمستويات العليا. وأشار إلى أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 ستكون مماثلة للعام الماضي، والتي ستبدأ في 10 يونيو المقبل.

وجه وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة لعام 2024، حثهم فيها على الحضور في وقت مبكر وعدم إضاعة الوقت، وتسليم الهواتف المحمولة حتى لو كانت مغلقة قبل دخول اللجنة.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي في 10 يونيو 2024، الساعة 09:00 صباحًا، وتستمر حتى 20 يوليو.

وأجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على بعض الأسئلة التي يشغل بال الطلاب قبل بدء امتحانات الثانوية العامة في 10 يونيو المقبل، مثل ما يحدث في حالة خروج الطالب عن دائرة البابل شيت لمسافة صغيرة أثناء اختيار الإجابة الصحيحة، حيث يجب على الطالب الالتزام بتظليل الإجابة فقط وبشكل كامل لتجنب أي شك في إجابته. وفي حالة اختيار إجابة خاطئة، يجب وضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة بشكل كامل.

وبالنسبة لحالة إتلاف ورقة البابل شيت، يجب على الطالب الانتباه جيدًا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نسبة التقدم من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للتعليم الفني قد وصلت إلى 57%.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!