تقارير

بعد إصابتها بسرطان الدم.. من هي اسماء الاسد سيدة سوريا الأولى

أسماء الأسد.. بعد أقل من 6 سنوات على إصابة أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري  بشار الأسد بسرطان الثدي، أعلنت رئاسة الجمهورية السورية، اليوم الثلاثاء، عن إصابتها بسرطان الدم “لوكيميا”. وجاء هذا الإعلان بعد فترة من التحسن الصحي الظاهري، وحاليا تتلقى العلاج اللازم لمحاولة التغلب على المرض مرة أخرى.

وأوضحت الرئاسة السورية في بيانها، أنه بعد ظهور أعراض وعلامات سريرية تبعتها سلسلة من الفحوصات، تم تشخيص إصابة أسماء الأسد بمرض اللوكيميا. وتخضع حاليا لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب العزل والتباعد الاجتماعي.

تبلغ أسماء الأسد من العمر 48 عاما، وتحمل إجازة جامعية من “كينغز كولدج” في لندن. وهي زوجة الرئيس السوري بشار الأسد منذ 24 عاما، ولديهما ثلاثة أبناء.

وقد سبق وأعلنت أسماء الأسد في عام 2018 إصابتها بورم خبيث في الثدي، وتم الكشف عنه في مراحله المبكرة. وبعد تلقيها العلاج، أعلنت شفاءها في أغسطس 2019.

مرض اللوكيميا النقوي المزمن هو نوع نادر من سرطانات نخاع العظم، يسبب ارتفاعا في خلايا الدم البيضاء. ويتميز بتفاقمه ببطء مقارنة بالأنواع الحادة للمرض.

تطلب العلاج اللازم لأسماء الأسد العزل والتباعد الاجتماعي، وتتابع حاليا خطة العلاج بدعم من عائلتها.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!