أخبار مصر

اليوم.. صرف معاش تكافل وكرامة لشهر مايو 2024 بالزيادة الجديدة

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الأربعاء، صرف معاش تكافل وكرامة لعام 2024 للمستحقين لهذا الدعم، وذلك لشهر مايو من نفس العام.

يتم صرف معاش تكافل وكرامة وفقًا للجدول المحدد من قبل الوزارة للمواطنين في منتصف كل شهر، ويتم ذلك من خلال الأماكن المحددة لصرف الدعم النقدي. وبالتالي، فإن موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أبريل سيكون يوم 15 مايو الحالي.

ويستفيد من معاش تكافل وكرامة خلال هذا الشهر حوالي 5.2 مليون أسرة، وفقًا لإعلان وزارة التضامن الاجتماعي.

يمكن للمواطنين صرف معاش تكافل وكرامة من فروع بنك ناصر الاجتماعي أو من الماكينات الخاصة بالهيئة القومية للبريد المصري.

للاستعلام عن معاش تكافل وكرامة لشهر إبريل 2024، يجب على المواطنين اتباع ثلاث خطوات بسيطة، وهي الدخول على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة وإدخال رقم البطاقة القومية ثم الضغط على زر الاستعلام.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة تشمل تجاوز عمر المتقدم 65 عامًا، وأن يكون من أصحاب الأمراض المزمنة أو الأشخاص ذوي الإعاقة. كما يجب أن تكون الأسرة التي تطلب الدعم لا تمتلك أرضًا زراعية أو سيارات أو عقارات، وأن يكون لديها أطفال مقيدين بالمدارس بنسبة حضور 80% على الأقل. ويجب أن لا يعمل رب الأسرة أو زوجته في وظائف حكومية أو خاصة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!