أخبار البحيرة

رجال لن ينساهم التاريخ في البحيرة اللواء طيار مصطفي شلبي الحفناوي قائد القوات الجوية

كتب :اشرف زيدان
على مرّ العصور هناك اشخاص لا نزال نستشهد بإنجازات في محافظة البحيرة لعبوا دوراً بارزاً ومهماً في بلدهم، وخلّد التاريخ أسماءهم بحروف من نور بفضل نجاحاتهم واصبحوا نمازج مشرفة علي مر السنين.

اللواء الراحل طيار مصطفى شلبى محجوب الحفناوى، ولد عام 23 مايو 1924 بقرية كفر عوانه مركز ايتاى البارد محافظة البحيرة، شارك فى خمس حروب من أجل وطننا الحبيب وهى : “حرب 1948 – العدوان الثلاثى عام 1956 – حرب 1967 – حرب الاستزاف 67-1969 ” وحرب أكتوبر المجيد حرب العزه والكرامه

كان رحمة الله عليه من أوائل الخريجين، ثم تم توزيعه على سلاح القوات الجوية وكانت دراسة القوات الجوية عامين فقط، وتخرج وكان أيضا أول الدفعة في القوات الجوية.

سافر اللواء مصطفى سلبي الحفناوي إلى بعثات خارجية في المملكة المتحدة والاتحاد السوفيتى، واشترك في التدريبات العديدة في سلاح الطيران البريطانى وفي منطقة القنال سواء في الطلعات الجوية أو التدريبات الأرضية وحصل على 15 دورة تدريبية، وقام بالطيران على 22 نوعا من الطائرات، كما حصل على درجة ماجستير في العلوم العسكرية من أكاديمية “فروتر” من الاتحاد السوفيتى سنة 1959، وتولى قيادة معهد دراسات الحرب الجوية وعمل بدورة أركان حرب، ثم تولى قائد للقوات الجوية والدفاع الجوي 1967-1969 .

اللواء طيار مصطفي شلبي الحفناوي يعد من الشخصيات التي نفتخر بها فى محافظة البحيره كابنا من ابنائها وبطلا من ابطالها وعظيما من عظمائها حقيقة أيها البطل لا رثاء يليق بك ولا كلمات تكفي لتعزينا بفقدك، ياصاحب التاريخ الحافل ياصاحب الخلق الكريم.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى