أخبار البحيرة

وداعا لمشاكل الدولار.. بعد استيراد مليون طبق بيض مائدة.. الفارق 20 جنيها عن آخر سعر للطبق

وداعا لمشاكل الدولار.. بعد استيراد مليون طبق بيض مائدة.. الفارق 20 جنيها عن آخر سعر للطبق

 

 كتب – جودي عاطف

 

استطاعت وزارة التموين من توفير الغذاء اليومي الذي يحتاجه المواطن بسعر مخفض، حيث تم طرح كرتونة البيض بسعر 150 جنيها، بفارق 20 جنيها عن سعرها السابق، في حين أن هذا العمل يهدف إلى إرضاء المواطن المصري وتخفيف العبء عنه بتوفير 20 جنيها لطبق البيض.

 

وهذه ليست المرة الأولى أو الأخيرة التي تساعد فيها وزارة التموين المواطنين، فبعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار، زاد العبء على المواطن من المصاريف وأصبح أمره صعب عليه وعلى كاهل أسرته.

 

وفي هذا الصدد، تحاول الحكومة الموازنة بين ارتفاع الأسعار والسلع الأساسية التي يحتاجها المواطن يوميا، بعد استيراد مليون طبق بيض مائدة، لكن الأمر أصبح أيسر على المواطنين.

 

وفي سياق متصل، قال مصدر بوزارة التموين لـ “الحرية” إنه من المخطط أن يتجاوز عدد الأشهر التي نبيع فيها البيض بسعر 150 جنيها للطبق او الكرتونة، وممكن أي يصل بمعدل عام واحد، فيما تم استيراده قادر على تخفيف العبء على المواطن لعدة أشهر طويلة.

 

وأضاف المصدر أن الدولة تحرص دائماً على استمرار ضخ المنتجات الغذائية للمنافذ أولاً بأول، في ظل وجود مخزون استراتيجي لدى الوزارة وشركاتها التابعة بكميات كبيرة تكفي احتياجات المواطنين لفترات طويلة، كما حرصت الوزارة على التعاقد على شراء كميات كبيرة من زيت الطعام من خلال مناقصات عالمية، وهو ما عزز المخزون لفترة طويلة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!