أخبار مصر

بعد تحريك أسعار الوقود.. متى تجتمع لجنة تسعير المنتجات البترولية؟

كتب : جودي عاطف

اجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات، وقررت تحريك سعر المنتجات البترولية، بواقع 2 جنيه للتر، وذلك من خلال الاجتماع الثالث لتحريك سعر المنتجات البترولية.

وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية، وجاءت أسعار البنزين في مصر، بعد الزيادة الأخيرة التي تم الإعلان عنها رسميًا، بزيادة تصل إلى 2 جنيه للتر، ويأتي ذلك مع استمرار دعم الحكومة للمنتجات البترولية في مصر.

متى تجتمع لجنة تسعير المنتجات البترولية؟

وتجتمع لجنة تسعير المنتجات بوزارة البترول والثروة المعدنية ربع سنويًا – كل ثلاثة أشهر – لتحديد أسعار البنزين والسولار بمحطات الوقود، مع إلزام جميع المحطات في مصر بالبيع بالأسعار المحددة دون إضافة أي رسوم أخرى

لماذا ارتفع سعر المواد البترولية ؟

تحركت الحكومة لتحريك سعر البنزين في مصر، مع ارتفاع أسعار الوقود في السوق العالمية، حيث ارتفع سعر البرميل بأكثر من 10 دولارات خلال أسابيع قليلة، مع زيادة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، مع اتساع رقعة الصراعات.

رفع أسعار البنزين

بنزين 95.. 17 جنيه/لتر
بنزين 92.. 15.25 جنيه/لتر
بنزين 80.. 13.75 جنيه/لتر
السولار 13.50 جنيه/لتر
الكيروسين…. 13.50 جنيه/لتر
والمازوت المورد للصناعات الأخرى سعر طن المازوت 9500 جنيه/طن.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!