تقارير

اغتيال يحيى السنوار.. بين تأكيد إسرائيل و تشكيك حركة حماس

كتبت: سما عامر

أعلنت إذاعه الجيش الإسرائيلي و القناة الإسرائيلية 12 اغتيال القيادي الفلسطيني يحيى السنوار رئيس حركة حماس خلال عملية عسكرية استهدفت قطاع غزة، و على الرغم من ذلك لم يتم تأكيد الخبر من قبل حركة حماس.

الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال يحيى السنوار 

أكدت إذاعه جيش الإحتلال الإسرائيلي ، اغتيال القيادي يحيى السنوار زعيم حركة حماس، خلال غارة استهدفت قطاع غزة و تحديدا منطقة السلطان فى مدينة رفح الفلسطينية ، و قام الجيش الإسرائيلي بتأكيد الخبر بعدما قام بفحص ال DNA لجثة يعتقد أنها للسنوار .

حماس تشكك فى اغتيال السنوار 

أعلن موقع المجد الأمنى التابع لحركة حماس بأنه لم يتم التأكد بعد من صحة الخبر ، و جارى انتظار المعلومات من حماس، ووصف الموقع الخبر بأنه محاولة جديدة من إسرائيل تهدف إلى كسر المعنويات و إرباك الجبهة الداخلية لحركة حماس .

من هو يحيي  السنوار ؟

يعتبر يحى السنوار من أهم قادة حركة حركة حماس بل أكثرهم ضراوة فى مواجهة جيش الاحتلال ، حيث تم اعتقاله فى سجون الإحتلال منذ عام 1988 حتى تم إطلاق صراحه عام 2011 ، وفقا لصفقة وفاء الأحرار ، التى نصت على تبادل الأسرى بين الطرفين .
و من الجدير بالذكر أنه تم تعين السونار كرئيسا للمكتب السياسي للحركة في قطاع غزة منذ 6 اشهر خلفا لإسماعيل هنية، و تعتبره إسرائيل العقل المدبر لهجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل والذى أشعل فتيل الحرب على غزة.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!