تقارير

يحيى السنوار.. إسرائيل: الحمض النووي المأخوذ من الجثمان تظهر نتائجه بعد 4 ساعات

كتبت:بسملة الشريف علي

أعلنت شرطة الاحتلال، عينات الحمض النووي المأخوذة من الجثة وصلت إلى الطب الشرعي للتأكد من مطابقتها للحمض النووي للسنوار.

وذكرت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أنّ الحصول على النتائج النهائية سيستغرق 4 ساعات تقريبا، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

كانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس،أفادت بتفاصيل اغتيال يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مشيرة إلى أن الاشتباك وقع في تل السلطان برفح، جنوب قطاع غزة، حيث كان السنوار يرتدي جعبة عسكرية برفقة قيادي ميداني آخر.

ووفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، فإن الشخصين اللذين قُتلا إلى جانب السنوار هما على الأرجح رفيقان له، ويعتبران من كبار المسؤولين في حركة حماس. وقد ذكرت الصحيفة أن أحدهما هو محمود يوسف حمدان، مقدم في وزارة الأمن التابعة لحركة حماس، والآخر هو هاني حميدان زاريف، مشيرة إلى أنهما كانا من المقربين للسنوار ولم يفارقاه.

من هو يحيي السنوار

وُلد يحيي السنوار في 29 أكتوبر 1962 في مخيم خان يونس، وهو الشقيق الأكبر للقيادي محمد السنوار. عاش مع أسرته في خان يونس بعد النزوح إلى هناك، واشتهر بمساهمته في تأسيس الجهاز الأمني لحركة حماس، المعروف بجهاز الأمن والدعوة، الذي أُسس عام 1985، وكانت مهمته ملاحقة جواسيس الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة.

في عام 2017، تم انتخاب يحيى السنوار رئيسًا لحركة حماس في قطاع غزة، خلفًا لإسماعيل هنية، ويُعتبر السنوار من الشخصيات البارزة والقوية في الحركة، حيث يمتلك رؤية واضحة لتعزيز مكانة الحركة وتطوير استراتيجياتها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وبسبب نشاطاته ودوره في حماس، وضعه الجيش الإسرائيلي على رأس قائمة المطلوبين حيًا أو ميتًا.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!