أخبار البحيرة

اللواء عباس كامل يشغل منصب مستشاراً لرئيس الجمهورية ومنسقا عاماً للأجهزة الأمنية

 

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء 16 أكتوبر قراراً بتعيين اللواء عباس كامل مستشاراً لرئيس الجمهورية، ومنسقا عاماً للأجهزة الأمنية ومبعوثا خاصاً له.

تولى رشاد منصب رئيساً للمخابرات المصرية خلفا للواء عباس كامل

كما كلف اللواء حسن رشاد بمنصب رئيساً للمخابرات المصرية خلفا للواء عباس كامل، حيث أدى رشاد اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس المصري، بعد تدرجه في مناصب جهاز المخابرات العامة حتى أصبح وكيلاً ثم رئيساً للجهاز.

كان عباس كامل يشغل منصب رئيس المخابرات العامة في 2018 في عمر ال 62 عاما، عند إقالة اللواء خالد فوزي بشكل مفاجئ، وقام بتيسير الأعمال في هذا الوقت.

المناصب التي شغلها عباس كامل في حياته المهنية

كان كامل يشغل منصب مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة للرئيس السيسي، حينما كان مديراً للمخابرات الحربية 2012.

كما شغل اللواء عباس كامل أيضاً منصب مدير مكتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى 2014.

في يونيو عام 2018 قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين كامل منصب رئيساً جهاز المخابرات العامة بشكل رسمي.

كان اللواء عباس كامل يعرف ب (ظل الرئيس)، نظراً لوجوده بشكل مستمر في معظم لقاءات وجولات وأنشطة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

الحياة العلمية والعسكرية للواء عباس كامل

تخرج كامل من الكلية الحربية 1978 ضابطاً بسلاح المدرعات، وحصوله على عدة دورات منها دورة المدرعات المتقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية، ثم دورات كبار القادة بالقوات المسلحة، وأيضاً دورة استراتيجية عمل الملحقين العسكريين من معهد جنيف للسياسات الأمنية، حتى صار الآن مستشاراً للرئيس المصري ومنسقا عاماً للأجهزة الأمنية ومبعوثا خاصا له.

الأوسمة التي حصل عليها اللواء عباس كامل

حصل اللواء عباس كامل على ميدالية الخدمة الطويلة، ومن ثم وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، حتى حصوله على وسام قائد من دولة البرازيل.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!