أخبار مصر

الرئيس السيسي يفتتح محطة قطارات بشتيل.. الأكبر في مصر

محطة قطار بشتيل الجديدة

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعد قليل، محطة قطارات صعيد مصر، والتي يطلق عليها أيضا محطة قطارات بشتيل بعد، الانتهاء من أعمالها الإنشائية.

 

 

محطة قطارات الصعيد

وتعتبر محطة قطارات بشتيل التي يشارك الرئيس السيسي في افتتاحها كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ولفيف من الوزراء والمسؤولين في هيئات الدولة من مجلسي النواب والشيوخ، على أن يكون في استقبالهم الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

 

محطة قطارات صعيد مصر

والجدير بالذكر أن محطة قطارات صعيد مصر أو ما يطلق عليها محطة قطارات بشتيل الجديدة، تقمع في جنوب محافظة الجيرة بالقاهرة الكبرى، حيث تم اختبار تلك المنطقة لتكون رابطة لكافة محاور النقل في القاهرة الكبرى من مترو أنفاق وقطارات سريعة وأتوبيسات ترددية.

 

محطة قطارات بشتيل

وتشمل محطة قطارات بشتيل أو محطة قطارات الصعيد عدد كبير من الخدمات المختلفة التي منها المول التجاري والجراجات، ومساحة هذه المحطة 57 فدانا، أي تبلغ 3 أضعاف محطة رمسيس، وتشمل ورش للجرارات والعربات ومخازن وجراج ومول تجاري وأجزاء استثمارية ومجموعة من العمارات في مسير السكك الحديدية القديمة يشكل نشاط إداري وتجاري وسكني.

 

وتعد محطة قطارات صعيد مصر أحد أضخم مشروعات النقل في الشرق الأوسط، حيث تم إقامتها على مساحة 239 ألف م2، بما يعادل نحو 57 فدانًا، لتفوق بذلك مساحة محطة رمسيس بالقاهرة بـ3 أضعاف، وتتزين أعمال المحطة باحتوائها على هرم زجاجي كبير، ويشمل المشروع تنفيذ مبنى المحطة الرئيسي على مساحة 31.000 م2 بإجمالي مساحة بنائية 112.000 م2 وملحقات ومباني خدمية وورش صيانة وأرصفة، وكذلك خطوط س

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!