تقارير

إعصار ميلتون يضرب ولاية فلوريدا الأمريكية

ينتظر المسؤولون في ولاية فلوريدا الأمريكية بزوغ الفجر لتقييم الأضرار التي خلفها إعصار ميلتون، الذي لا يزال يضرب الولاية.

وفي تصريح لشبكة CNN الأمريكية، قال رئيس مجلس مدينة تامبا، التي تتعرض للإعصار: “لا نعلم ما الذي سنكتشفه عند شروق الشمس، فقد كانت هبات الرياح القوية مرعبة طوال الليل”.

وأضاف: “لم أسمع رياحًا مثل هذه من قبل، رغم أنني عشت في تامبا طوال حياتي”. وأشار إلى أن أكبر مصدر للقلق في المنطقة هو ارتفاع مستوى سطح البحر وما قد يترتب على ذلك من أضرار.

كما أكد المسؤولون أن فرق الإغاثة تتطلع للخروج عند ظهور الضوء لمساعدة السكان الذين قد يحتاجون إلى الدعم بعد العاصفة. ورغم استمرار الليل في فلوريدا وفقًا للتوقيت المحلي، لا يزال هناك مستشفى مفتوح، بينما أغلقت مستشفيات أخرى في المنطقة قبل وصول العاصفة.

وتخشى السلطات وخبراء الأرصاد الجوية في الولايات المتحدة من أن تتحمل مدينة تامبا العبء الأكبر من إعصار ميلتون.

إعصار ميلتون يتسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون منزل ومتجر في ولاية فلوريد

تسبب إعصار ميلتون في انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون منزل ومتجر في ولاية فلوريدا الأمريكية، وفقًا لما أفادت به وكالة أسوشيتد برس.

وقد دعت السلطات الأمريكية بعض سكان الولاية إلى مغادرة فلوريدا، بعد التحذيرات القوية من إعصار ميلتون المتوقع أن يضرب سواحل الولاية غدًا.

كما أغلقت المدارس والشركات أبوابها، وتم إصدار أوامر إخلاء إلزامية لنحو 6 ملايين شخص. وقد أعلن مسؤولو الأرصاد الجوية أن هذه العاصفة قد تكون من بين أكثر الأعاصير تدميرًا، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

وأشارت التحذيرات إلى أن سرعة الرياح أثناء إعصار ميلتون قد تتجاوز 155 ميلًا في الساعة، مما يجعله أقوى من الإعصار هيلين الذي ضرب المنطقة مؤخرًا.

إعصار ميلتون يتسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون منزل وشركة في ولاية فلوريدا

وصل إعصار “ميلتون” إلى اليابسة في ولاية فلوريدا يوم الأربعاء، مصنفًا كإعصار “خطر للغاية” من الفئة الثالثة على مقياس يتكون من خمس فئات.

يأتي الإعصار مصحوبًا بعواصف مدمرة، ورياح قوية، وفيضانات مفاجئة، وفقًا لما أعلنه المركز الأمريكي للأعاصير.

وفي نشرة صدرت بعد منتصف الليل بتوقيت غرينيتش، أفاد مركز الأعاصير بأن “البيانات تشير إلى أن عين الإعصار ميلتون قد وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كي في مقاطعة ساراسوتا على الساحل الغربي لفلوريدا”.

وكانت قوة الإعصار “ميلتون” قد ازدادت مجددًا يوم الثلاثاء، حيث بلغت سرعة الرياح المصاحبة له 270 كيلومترًا في الساعة، حسبما أفاد مركز الأعاصير.

تغطية قوية على مدار الساعة

ويقدم موقع "البحيرة اليوم "، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع "قسم الرياضة بالموقع" أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!